in

“آبل” تسبق منافسيها بسنة.. عملاق التكنولوجيا الأميركية يبرم اتفاقاً تفضيلياً للرقاقات الإلكترونية

تفوق شركة آبل في تزويد الآيفون القادم بمعالجات أقوى

تستعد شركة آبل لتزويد الجيل القادم من هاتفها الذكي آيفون بمعالج يتفوق على الهواتف المنافسة، وذلك بفضل الاتفاق التفضيلي الذي وقعته مع شركة تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كوربورشن (تي إس إم سي).

تطوير معالج قوي وسريع

وبحسب تقرير نشره موقع ذا إنفورميشن المتخصص في شؤون التكنولوجيا، فإن هذا الاتفاق يتيح لآبل الحصول على أحدث وأسرع الرقائق التي تنتجها شركة تي إس إم سي قبل أي من منافسيها بعام كامل.

تفوق في الأداء التقني

ويعني ذلك أن الهاتف القادم آيفون 15 قد يحتوي على شريحة أقوى من شرائح الهواتف المنافسة، ويمكن أن ينطبق هذا التفوق أيضًا على أي حاسوب شخصي أو لوحي جديد يطرحه آبل العام المقبل.

التعاقد الحصري والتفاصيل الغير معلنة

لم يتم الكشف عن شروط وتفاصيل اتفاق آبل مع تي إس إم سي، ولكن الاتفاق يجعل الشركة التايوانية المورد الوحيد للرقائق لآبل، وتتحمل تي إس إم سي مسؤولية أي عيوب في الرقائق الجديدة بسبب طلبيات آبل الضخمة المسبقة.

تطور تقني سابق

تأتي هذه الأنباء بعد سنوات من قطع آبل خطوات واسعة في تحسين أداء منتجاتها، وخاصة بعد استخدامها لمعالج إم 1 الموفر للطاقة عام 2020، مما ساعد الشركة على الاستغناء عن التعامل مع شركة إنتل في هذا القطاع الأساسي.

استقلالية تصنيع الرقائق

وسمح تحول آبل من استخدام رقائق إنتل في أجهزة الحاسوب ماك إلى استخدام الرقائق التي تطورها داخلياً، مما أدى إلى تحسين أداء أجهزتها كالآيفون والآيباد والماك وتشغيل تطبيقات معقدة.

تعاون مع شركات التقنية الرائدة

وتجدر الإشارة إلى أن تي إس إم سي تعمل مع عملاء آخرين مثل إيه إم دي وإيه آر إم ومارفل ونفيديا، إلى جانب شركات تكنولوجيا أخرى كبيرة.

بهذا الاتجاه التطويري والتعاون المثمر، فإننا ننتظر بفارغ الصبر رؤية هواتف وأجهزة آبل القادمة ذات الأداء المتميز والرائع.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

ميزات جديدة في الجيل الرابع من هاتف آيفون “إس إي”

“صفقة سلسة”.. الخليج يكشف لوديتي كيف ضم محمد شريف من الأهلي في 5 أيام