in

أول رد لوزير الشباب والرياضة على نبأ إرسال محمد صلاح طائرة ل

رد وزير الشباب

كان في السادس عشر من مارس عام 2024 الساعة التاسعة وستة وثلاثون مساءً.

محمد البدري – الإسكندرية:

رد وزير الشباب

يعكسها تصوير مصراوي.

رد وزير الشباب

أشار وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إلى الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام حول نية نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، بإرسال طائرة خاصة لنقل اللاعب أحمد رفعت لتلقي العلاج في الخارج. وأكد صبحي أنه ليس لديه أي معلومات بخصوص هذا الأمر ولم يسمع عنه من قبل، مما يشير إلى عدم صحة تلك الشائعات.

وفي إطار زيارته إلى المستشفى الخاص بالإسكندرية، قام الوزير بالاطمئنان على حالة اللاعب أحمد رفعت من فريق مودرن فيوتشر. وكان ذلك اليوم السبت، برفقة محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.

وزير الشباب رد على ذلك خلال مقابلة صحفية مع مصراوي في بث مباشر، حيث أكد أن مجال الطب في مصر يعتبر من الأفضل على مستوى العالم، مشيرًا إلى تميز المستشفيات وارتفاع مستوى الرعاية الصحية. وأشار إلى أن هناك خبراء وأساتذة متميزين في كليات الطب بالجامعات المصرية، بما في ذلك جامعة الإسكندرية. وأضاف أن كل ما يلزم لتقديم الرعاية اللازمة للرياضيين متوفر في مصر.

وفي سياق متصل، تم نقل آخر التطورات الصحية للاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر، الذي تعرض لوعكة صحية أثناء مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

وأكد وزير الشباب والرياضة أنه لا يمكن نقل اللاعب أحمد رفعت إلى أي مكان خارج المستشفى في الوقت الحالي، نظرا لخطورة الوضع كما أشار الأطباء، مشيرا إلى توفر جميع الرعاية الطبية الضرورية له في الوقت الراهن.

رد وزير الشباب عن أسباب حدوث الأزمة القلبية لنجم نادي مودرن فيوتشر

وفيما يتعلق بالأسباب المحتملة لحدوث الأزمة القلبية لنجم نادي مودرن فيوتشر، أكد وزير الشباب والرياضة أن الإجابة الطبية أشارت إلى عدم وجود سبب محدد لذلك. كما أوضح أنه لا توجد أي تاريخ مرضي وراثي للاعب يشير إلى حدوث تلك الأزمة الصحية.

رد وزير الشباب

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه تم تقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة للاعب، بدءًا من توفير الإسعافات الأولية ونقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى، وصولاً إلى إجراء عمليات إنعاش القلب وتوفير الأجهزة الضرورية.

وأوضح “صبحي” أنه تم التواصل مع وزير الصحة ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية، الذي تنسق مع عميد كلية الطب ويوجه عددًا من أطباء القلب المتخصصين لتقديم الدعم الضروري.

رد وزير الشباب على هذا، مشيرا إلى أنه وفقا للبيانات الحالية، عند توقف القلب لفترة طويلة، تتوقف وظيفة الكلى بشكل طبيعي؛ ويخضع اللاعب حاليا لعلاج بأحدث جهاز كلوي متاح حاليا، مع تحقيق استجابة إيجابية كبيرة.

وأفاد بأن توقف عضلة القلب لفترة طويلة قد يسبب خللا في الدماغ، ولكن لم يحدث ذلك في حالة أحمد رفعت حسب تأكيد الأطباء. وقد بدأ يشعر بأطرافه، مما يعد بادرة إيجابية.

رد وزير الشباب على التساؤلات حول حالة الصحية للفنان الكبير، وأكد أن الخطر والمشكلة تتمركز حاليا في منطقة الصدر المحيطة بالقلب. وأشار إلى أن الأطباء يتابعون حالته بواسطة الأجهزة الطبية، وأن تحسن حالته ملحوظ منذ دخوله المستشفى، لكن ما زالت مرحلة الخطورة قائمة بشكل جزئي.

وأكد أنه وفقاً للتشخيص الطبي للحالة، تعرض اللاعب إلى خلل في كهرباء القلب بمعدل أعلى من المعدل الطبيعي، مما أدى إلى حدوث الأزمة الصحية. وأشار إلى أنه سيتم البحث عن جميع الأسباب المحتملة مع تطور الحالة واستجابتها للعلاج.

وفي الدقيقة 88 من مباراة الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر، التي جرت يوم الإثنين الماضي، حدثت إصابة لاعب مودرن فيوتشر “أحمد رفعت” حيث سقط في منتصف الملعب بسبب حالة هبوط في الدورة الدموية وأزمة قلبية.

رد وزير الشباب

يعتبر من أهم القرارات التي تم اتخاذها في الوزارة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

زكريا عزمي وأنس الفقي يقدمان واجب العزاء في وفاة نقيب الأطبا

ماذا يحدث لو انقطع الانترنت عن العالم؟