in

“إنستغرام” تطلق خاصية تحمي المستخدمين من الصور والفيديوهات غير المرغوبة

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز حماية المستخدمين من ظهور الصور والفيديوهات غير المرغوب فيها عند استخدامهم لخدمة المحادثة المباشرة “دايركت ماسنجر”. تم إطلاق هذه الميزة بعد فترة قصيرة من بدء تجريبها، وتأتي في إطار جديد يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في إرسال طلبات محادثة إلى أشخاص لا يتابعونهم، اتباع شروط جديدة.

بدلاً من إرسال عدد غير محدود من طلبات المحادثة إلى شخص لا يتابعهم، سيُسمح لهم الآن بإرسال رسالة واحدة فقط لتلك الشخص. ولكن عندما يوافق المستخدم على طلب المحادثة، يكون الأخير قادرًا على إرسال أي عدد من الرسائل إليه.

وتمنع المنصة المستخدم من إرسال أي صور أو فيديوهات عبر الرسائل المباشرة إلى أي شخص لا يتابعه، إلا بعد أن يوافق الأخير على طلب المحادثة المباشرة. أما المستخدم فإنه يمكنه إرسال رسائل نصية فقط إلى الشخص الذي لا يتابعه.

وأوضحت “إنستغرام” أن هذه القيود ستحمي المستخدمين وتمنع استقبال الصور والفيديوهات غير المرغوبة من الأشخاص الذين لا يتابعونهم، وستحول دون قدرة أي شخص غير مسجل على توجيه أكثر من رسالة إلى المستخدم. وأكدت المنصة أن هذه الميزة الجديدة ستكون مفيدة خاصة للنساء اللواتي غالبًا ما يتلقين رسائل غير مرغوب فيها عبر خدمة المحادثة المباشرة.

وصرحت سيندي ساوث وورث، رئيسة إدارة سلامة المرأة في شركة “ميتا”، المالكة لمنصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب”، أنها ترغب في ضمان أن الأشخاص يشعرون بالثقة والقدرة على التحكم عندما يفتحون صندوق رسائلهم على منصة “إنستغرام”. وأضافت أنهم يختبرون ميزات جديدة تضمن عدم استقبال المستخدمين للصور والفيديوهات والرسائل المتكررة من الأشخاص الذين لا يتابعونهم حتى يقبلوا طلب المتابعة. وأعربت عن امتنانها للتقييمات التي تلقوها من مجتمع المستخدمين الذين شاركوا في استخدام التجريبي للميزة.

وأشار موقع “تك كرانش”، المتخصص في شؤون التكنولوجيا، إلى أن هذه الميزة الجديدة تُضاف إلى القيود الموجودة في “إنستغرام”، والتي تهدف إلى حماية المستخدمين من المحتوى غير المرغوب فيه. وتشمل تلك القيود ميزة “الكلمات المخفية”، التي تعمل عندما تحتوي طلبات المحادثة المباشرة على كلمات أو عبارات أو رسوم مسيئة، حيث يتم توجيه الرسائل مباشرة إلى مجلد مخفي. كما تحتوي منصة “إنستغرام” على ميزة “الحدود”، التي تحمي المستخدم من أي زيادة مفاجئة في عدد التعليقات أو طلبات المحادثة المباشرة غير المرغوب فيها.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

من التيغراي إلى حرب الأمهرة.. ما الذي يجري في إثيوبيا؟

موعد مباراة مان سيتي ضد أرسنال في كأس الدرع الخيرية والقناة الناقلة