in

البنتاجون: 4 آلاف جندي للعمل على تركيب الميناء المؤقت على سا

تركيب الميناء المؤقت

يتم في 08 مارس 2024 الساعة 10:53 مساءً.

تركيب الميناء المؤقت

يعتبر مهمة حيوية في عمليات البناء والإنشاء.

أكد باتريك رايدر، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن تركيب الميناء المؤقت وصل إلى غزة بسلام، ونفى بشكل قاطع التقارير التي تتحدث عن وقوع إصابات بسببها.

تحدث المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، عن خطط واشنطن لإقامة تركيب الميناء المؤقت في غزة. أكد أن عملية التخطيط لهذا المشروع ما زالت قيد الدراسة والتنفيذ، ومن المتوقع أن تحتاج عدة أسابيع لاستكماله. كما أشار إلى استمرار التنسيق مع الدول الشريكة في هذا السياق، موضحا أنهم في مرحلة تحديد المصادر والقوات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع. وأكد أنه لن يكون هناك تواجد عسكري أمريكي على الأرض في غزة خلال هذه العملية.

وأشار المتحدث إلى أن قبرص ستكون نقطة انطلاق للمساعدات عبر تركيب الميناء المؤقت، حيث سيتم توزيعها داخل قطاع غزة بالتعاون مع الشركاء الإقليميين، بما في ذلك إسرائيل والولايات المتحدة. وأوضح أن التعاون يتضمن جوانب أمنية هامة لضمان وصول المساعدات بشكل آمن وفعال إلى السكان في غزة.

وسنقوم بإكمال: “سنقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الساحل في غزة ثم سيقوم الشركاء بتوزيعها داخل القطاع”، موضحا أن الولايات المتحدة تطمح إلى تقديم مليوني وجبة لمواطني غزة يوميا، مع التركيز على

تركيب الميناء المؤقت

.

وأوضح المُحدث أن واشنطن تجري محادثات مع الشركاء الإقليميين والإسرائيليين لزيادة كميات المساعدات الإنسانية الموجهة إلى غزة، مُبيناً رغبتنا في رؤية تعزيز في المساعدات الإنسانية المتجهة نحو قطاع غزة برا، ومُضيفاً أن تركيب الميناء المؤقت يُعد وسيلة إضافية لزيادة كميات المساعدات الإنسانية الموجهة إلى غزة.

أشارت البنتاجون إلى تخصيص 4 آلاف جندي للعمل على تركيب الميناء المؤقت على سواحل غزة. توضح البنتاجون أن التعاون مع الشركاء في المنطقة والمنظمات غير الحكومية يتم بشأن الممر البحري للمساعدات والميناء المؤقت في غزة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

دليلك لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس.. الموعد والقنو

تحذير من الشبورة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السب