in

الخضروات والتوت من الأغذية التي ينصح بتناولها اطباء التغذية

الخضار الورقي 

تعد  الخضروات من أكثر المكونات الصحية  ، ليس فقط عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، ولكن أيضًا عندما يتعلق الأمر بصحة دماغك. الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك والفيتامينات ومضادات الأكسدة. تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في صحة الدماغ وقد ارتبطت بتحسين الوظيفة الإدراكية وتنظيم الحالة المزاجية.

في الواقع ، يعتبر حمض الفوليك الموجود في هذه الخضروات ضروريًا لإنتاج الناقلات العصبية التي تشارك في تنظيم الحالة المزاجية ، مثل السيروتونين والدوبامين.

التوت

 التوت يمتلئ بالعديد من الفوائد الصحية ، والتي تشمل عقلًا أكثر حدة ومزاجًا مرتفعًا. يعد التوت الأزرق من بين الخيارات الأفضل. التوت غني بمضادات الأكسدة ، وتحديداً مركبات الفلافونويد المسماة الأنثوسيانين ، والتي ارتبطت بتحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة. وتساعد في حماية الدماغ من الإجهاد التأكسدي والالتهابات ، والتي يمكن أن تسهم في التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.  التوت مليء بالمركبات التي  قد تعزز التواصل بين خلايا الدماغ وتزيد من اللدونة ، وهو أمر حاسم للذاكرة والتعلم.  كما يوصي بإضافة التوت إلى بعض  الزبادي اليوناني الغني بالبروتين والمليء بالفوائد الصحية لوجبة إفطار أو وجبة خفيفة لذيذة.

Written by Karima Gaber

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

طريقة عمل سموثي التوت الأسود الذيذ

طريقة عمل تشيكن الفريدو مثل المطاعم