in

الصين تسعى لتقييد استخدام الأطفال للهواتف الذكية

قررت هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني في الصين فرض قيود على استخدام الأطفال للهواتف الذكية. وفقًا للقرار، يُحظر على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا استخدام الهواتف الذكية لأكثر من ساعتين يوميًا. ويرغب الجهاز في إلزام شركات صناعة الهواتف بتوفير برامج خاصة للأطفال، تمنعهم من الوصول إلى الإنترنت بين العاشرة مساءً والسادسة صباحًا.

بجانب ذلك، تتطلب توجيهات الهيئة أيضًا وضع حد لزمن استخدام الهواتف بموجب إصلاحات مقترحة. وتقتصر ساعات استخدام الأجهزة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا على ساعتين في اليوم. وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عامًا، يُسمح لهم باستخدام الهواتف لمدة ساعة واحدة. أما للأطفال الصغار تحت سن الثامنة، فلا يمكن استخدام الهواتف إلا لمدة ثماني دقائق فقط.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الهيئة أكدت أنه يجب أن تتيح الشركات لأولياء الأمور حرية اختيار عدم فرض القيود الزمنية على أطفالهم.

تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا الصينية في بورصة هونغ كونغ بعد نشر الهيئة لمسودة التوجيهات التي ستكون مفتوحة لتعليقات الجمهور حتى الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأصبحت السلطات الصينية قلقة في السنوات الأخيرة من تزايد حالات ضعف البصر وإدمان الإنترنت بين الأطفال، مما يستدعي إجراءات لحمايتهم.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

الإجراءات الوقائية لحماية النفس من السحر

الإجراءات التي يمكن اتخاذها للتعامل مع التوحد