in

تقرير: 40% نمو فى الهجمات الإلكترونية التى تستهدف الحكومات والخدمات العامة

توضح تقارير حديثة أن هناك زيادة ملحوظة بنسبة 40% في الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الوكالات الحكومية وقطاع الخدمات العامة، وفقًا لتقرير شركة BlackBerry Limited الفصلي لذكاء التهديدات العالمية.

وأكد إسماعيل فالينزويلا، نائب رئيس أبحاث التهديدات والاستخبارات في BlackBerry، أن الأهداف مثل الحكومات والخدمات العامة والمدارس والنقل العام تعاني من هجمات الإنترنت التي تسعى للتسبب في الدمار وتجد قليلًا من المقاومة بسبب الموارد المحدودة وبرامج الدفاع السيبراني غير الناضجة. ولذلك، يحتاجون بشكل ملح إلى الحصول على معلومات استخباراتية إلكترونية فعّالة لتعزيز استراتيجياتهم الأمنية وحماية المؤسسات والخدمات الحيوية التي يعتمد عليها المجتمع.

التقرير أظهر زيادة في حجم الهجمات الإلكترونية، إذ كانت BlackBerry قادرة على إيقاف أكثر من 1.5 مليون هجوم خلال التسعين يومًا الماضية، ورصد مشرفو التهديدات ما يعادل 1.7 عينة برمجيات خبيثة جديدة في الدقيقة، مما يشير إلى تطوير المهاجمين لأدواتهم لتجنب الردع الأمني.

التقرير يشير أيضًا إلى أن قطاعات الرعاية الصحية والخدمات المالية هي الأكثر تعرضًا للهجمات. مثلاً، تعتبر البيانات الحساسة والخدمات الحيوية في قطاع الرعاية الصحية هدفًا جذابًا للمجرمين الإلكترونيين، حيث يستهدفون المؤسسات بهجمات برمجيات الفدية لسرقة المعلومات. لذلك، فإن تأمين بيانات المرضى وحماية تقديم الخدمات الطبية يعتبر أمرًا ضروريًا.

بالإضافة إلى ذلك، يحذر التقرير من زيادة استخدام برامج ضارة تستهدف الأجهزة المحمولة، مع التركيز على البرامج الضارة الموجهة للهواتف الذكية وهجمات برمجيات الفدية وزيادة استخدام برامج ضارة تستهدف الخدمات المصرفية الرقمية.

وفي النهاية، يؤكد التقرير على أهمية وجود استراتيجيات أمنية فعّالة لمكافحة التهديدات الإلكترونية وحماية الأجهزة والبيانات الحساسة، وذلك من أجل حماية المجتمعات وضمان استمرارية الخدمات الحيوية المهمة.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

ارتفاع قيم التداول على صناديق المؤشرات بالبورصة لـ4.7 مليون جنيه خلال 5 شهور

غوغل تعتزم إضافة خصائص جديدة لتسهيل حذف المعلومات الشخصية