in

حسام موافي يحذر من هذا الأمر الشائع على السحور.. قد يقتلك (ف

تحذير حول السحور

تم كتابتها بواسطة شيماء مرسي.

تحذير حول السحور: أوضح الدكتور حسام موافي، الأستاذ في طب الحالات الحرجة بقصر العيني، مدى خطورة شرب الكميات الزائدة من الماء خلال وجبة السحور.

تحذير حول السحور

قال المتحدث خلال مشاركته في برنامج “مع الناس” على قناة “الناس”، إن الكثيرين يعتقدون أن شرب الكثير من الماء خلال وجبة السحور يمكن أن يقلل من الشعور بالعطش، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح.

تحذير حول السحور: الجسم يستهلك كمية مياه معينة

أوضح موافي أن كمية الماء التي يتم تناولها خلال السحور ستصرف بسرعة، مما يؤدي إلى شعور الصائم بالعطش.

أشار أستاذ طب الحالات الحرجة بمستشفى قصر العيني إلى أن الجسم السليم لا يمكنه تخزين الماء، حتى عند تناول الإنسان كمية تصل إلى 100 لتر، حيث يتم تصريف هذه الكمية من الجسم عن طريق البول أو العرق أو التنفس.

كيف يمكن تحويل الماء إلى شيء قاتل؟

تحذير حول السحور

وأوضح أن شرب كميات كبيرة من الماء قد يكون ضارًا لمرضى القلب الذين يعانون من احتباس الماء في الجسم نتيجة لتناولهم أدوية مدرة للبول. يُمكن مساعدتهم من خلال توازن السوائل، الذي يهدف إلى تنظيم كمية الماء التي يشربونها بحيث لا تتجاوز احتياجات أجسامهم.

تحذير حول السحور: توضح الدراسات أنه بعد استهلاك الطعام خلال وجبة السحور، يبدأ الجسم في عملية امتصاص الماء المتناول. وبمجرد دخول الماء إلى الجسم، يبدأ الجسم في التخلص منه عن طريق العرق والبول. يجب الانتباه إلى أن حجم الماء في الدم يظل ثابتًا، حيث يحتوي الجسم العادي على حوالي 5 لترات من الدم، ولا يتغير هذا الحجم بزيادة شرب الماء. ومع ذلك، يتم التحكم في إخراج الماء الزائد من الجسم عبر مختلف مسالك الإخراج في الجسم.

تحذير حول السحور

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

“بنتي في العناية ومش بتتكلم”.. تفاصيل أقوال والدة فتاة الشرو

“التعليم” تكشف نسب حضور الطلاب إلى المدارس في رمضان.. وكيفية