in

حيل مكياج تساعدك على إظهار جمالك حسب شكل وجهك

أصبح المكياج ضرورة لكل فتاة في أوقات العمل الضاغطة، وخاصةً في ظل التعب والقلق والتوتر اليومي. لهذا السبب، ظهرت بعض الحيل التي تمكنك من وضع مكياج بسيط يظهر جمالك بشكل رائع وبخطوات بسيطة، وفقًا لما ورد في موقع “dragonflysalonsf”.

إذا كان شكل وجهك مستديرًا، فإن استخدام تقنية الكونتور يمكن أن يعطي شكلًا للوجه. استخدمي الكونتور لتحسين مظهر عظام الوجنتين وخط الفك ومناطق الصدغ، وذلك لإضفاء هيكل على الوجه. قومي بتمييز جسر الأنف ووسط الجبهة باستخدام الهايلايتر لإضافة طول للوجه. ضعي أحمر الخدود مباشرة على تفاحة الخد وقومي بتشكيل الحاجبين بشكل مستقيم.

عندما يكون شكل وجهك مربعًا، يمكنك أن تنعمي حواف الوجه باستخدام التحديد والكونتور في منطقة الذقن والفك. ضعي أحمر الخدود على تفاحة الخد وامزجيها للأعلى. يعتبر مكياج العيون السموكي مستديرًا مثاليًا لتنعيم شكل وجهك. استخدمي ألوان شفاه لامعة أو جريئة للتركيز عن خط الفك الحاد.

إذا كان شكل وجهك ماسيًا، فيمكنك إضافة امتلاء للفك والجبين باستخدام الكونتور. استخدمي كريم الأساس الفاتح لإبراز الجبين وخط الفك. نظفي حاجبيك لأعلى واتركي فجوة بينهما. يجب ألا تفرطي في استخدام أحمر الخدود، بل ضعيه على تفاحة الخدين فقط.

في حالة الوجه القلبي، استخدمي البرونزر على الصدغ وجانب الذقن لتنعيم الجبهة الكبيرة. أحمر الخدود الوردي سيعزز مظهر العظام المرتفعة للخدين. استخدمي ألوان ظلال العيون الفاتحة مثل الوردي والشمبانيا والنيود لإبراز عينيك. استخدمي ألوان الشفاه الزاهية واللامعة لتشتيت الانتباه بعيدًا عن خط الفك.

في حالة الوجه البيضاوي أو المستطيل، يعتبر أي نوع من أنواع المكياج مثاليًا. ضعي أحمر الخدود على طول الشعر والخدود لجعل الوجه يبدو أكثر طولًا. يمكن أيضًا وضع أحمر الخدود قرب الأذنين وعلى طول الفك لجعل الوجه يبدو أكثر عرضًا. لا تتجاوزي في استخدام المكياج، فالمكياج الخفيف يظهر بشكل رائع على الوجه البيضاوي.

باختصار، المكياج يمكن أن يعزز جمال شكل الوجه بشكل مدهش. باستخدام تقنيات مختلفة مثل التحديد والكونتور وأحمر الخدود وألوان الشفاه المناسبة، يمكنك تحقيق مظهر مثالي يلائم شكل وجهك. استفد من هذه النصائح لتظهري بمكياج مثالي ومتألق في كل مناسبة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

أفكار أطباق مكرونة جديدة ونباتية مثالية للغداء في الشغل.. لمحبى الباستا

موسكو.. الأرصاد الجوية تحذر من درجة حرارة قياسية وصلت إلى 29.2 مئوية