in

خارجية تونس: نرفض المغالطات بشأن تعامل السلطات مع المهاجرين غير النظاميين

جددت وزارة الخارجية التونسية رفضها القاطع للمغالطات والشائعات المنتشرة حول تعامل السلطات التونسية مع المهاجرين غير النظاميين. وأكدت أن هناك حملات مغرضة تقف وراءها أطراف تسعى لتأجيج الوضع وتغطية الجهود التي تبذلها الدولة التونسية لتأمين الحماية والاحاطة والرعاية للمهاجرين. وأشارت الخارجية إلى أنه يتم محاولة المس بصورة تونس ومصالحها عبر هذه التحركات.

وأعلنت الخارجية التزام تونس باتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حدودها البرية والبحرية ومنع أي محاولة غير قانونية للعبور. كما أكدت عدم استقبال المهاجرين غير النظاميين واحترام تونس للاتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية المنظمة للهجرة وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وتنوه الخارجية بحسن معاملة المهاجرين والتصدي لأي تجاوزات فردية، مؤكدة أنها تعمل بمساعدة جمعية الهلال الأحمر التونسي على توفير احتياجات المهاجرين وتأمين الرعاية الطبية اللازمة لهم وتمكينهم من الاتصال بأسرهم في بلدانهم الأصلية.

ودعت الخارجية المنظمات الأممية ذات الاختصاص إلى تحمل مسؤوليتها في تقديم المساعدة وتأمين الاحتياجات الأساسية للمهاجرين في ظل هذه التدفقات غير المسبوقة، وعدم الاكتفاء بالبيانات فقط. كما شددت على ضرورة التعاطي مع قضية الهجرة غير النظامية وتحدياتها بشكل جماعي وشامل، وتجنب المغالطات وتداول الشائعات واستغلال وضع المهاجرين لصالح المعلومة. وأكدت على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة وتجارة البشر.

Written by ismm

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

السعودية تحذر مواطنيها فى سلوفينيا

دراسة تحذر من تأثير قلة تناول الألياف أثناء الحمل: يؤذي دماغ الطفل