in

“خلل وراثي”.. جمال شعبان يفجر مفاجأة بشأن حالة اللاعب أحمد ر

تمام الساعة 11:04 مساءً

يوم الثلاثاء 12 مارس 2024

تفاصيل حالة أحمد ر ومشكلة وراثية

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تفاصيل حالة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت، منوها أن اللاعب سقط على الأرض فجأة وتم نقله للمستشفى؛ إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجأة.

مشكلة وراثية تسبب خللا في عضلة القلب – تحليل بواسطة أحمد ر وجمال شعبان

جمال شعبان علق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، مشيرا إلى أن الحادثة التي وقعت كانت نتيجة مشكلة وراثية في عضلة القلب أو جلطة في الشريان التاجي، خاصة بالنسبة للأشخاص دون سن الخامسة والثلاثين. وقد استشهد بتجربة لاعب فريق مانشستر يونايتد، إيريكسن، الذي تعرض لخلل كهربي أثناء إحدى المباريات مما أدى إلى توقف عضلة قلبه.

تأثير تدليك الصدر على إنعاش القلب والمخ

أكد جمال شعبان أن أحمد رفعت فقد الوعي قبل سقوطه بسبب مشكلة وراثية، وأشار إلى أن طريقة تدليكه بمنطقة الصدر كانت غير صحيحة. وأوضح شعبان أن الدقائق الأولى الخمس بعد الوقوع لها أهمية كبيرة في عملية إنعاش القلب والمخ. وأشار إلى أن تدليك الصدر يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في مثل تلك الحالات.

جمال شعبان أشار إلى أن وجود مشكلة وراثية تتعلق باللاعب أحمد ر، وجهاز صدمات يجب أن يكون متوفرًا في الملاعب. وأوضح شعبان أن وضع اللاعب أحمد رفعت على جهاز تنفس صناعي تسبب في عدم قدرته على التنفس بشكل جيد مما أدى إلى سقوطه.

جمال شعبان أوضح: أخبرني بعض الأشخاص أن والد أحمد رفعت توفي بنفس الحالة التي تعرض لها أحمد رفعت، مما يشير إلى احتمال وجود مشكلة وراثية في الحالة.

يتحدث عن مشكلة وراثية تواجهها أحمد ر وجمال شعبان. يمكنك مشاهدة المزيد من التفاصيل على موقعنا wedti.com. ولا تنسى متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل www.instagram.com/wedti.com.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

مصدر قانوني يكشف تطورات بلاغ اتهام أرملة حلمي بكر بالتسبب في

46 صورة من عزاء والدة الفنان محمود البزاوي بحضور نجوم الفن