in

رمضان الإثنين أم الثلاثاء؟.. التوقعات الفلكية في مصر والدول

توقعات الفلك رمضان، مصر

ستكون متاحة يوم السبت 09 مارس 2024 في تمام الساعة 11:40 مساءً.

علي شبل – كتب:

توقعات الفلك رمضان، مصر

يعتبر شهر رمضان المعظم فترة مهمة للمشتاقين والمتلهفين لاستقبال أيام الله عز وجل. يتميز هذا الشهر بالصيام والقيام وأداء الأعمال الصالحة. من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس في مصر والعديد من الدول العربية، وفقًا للحسابات الفلكية.

توقعات الفلك لشهر رمضان في مصر

توقعات الفلك رمضان، مصر

في مصر، أعلنت دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس، وأعلنت نتائج الرؤية الشرعية بناءً على توصيات لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية. ووفقًا للحسابات الفلكية، يُتوقع أن يولد هلال شهر رمضان لعام 1445هـ في مصر بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ الموافق 10/3/2024م (يوم الرؤية). وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تكون غرة شهر رمضان المعظم 1445هـ فلكيًا يوم الإثنين 11/3/2024م.

توقعات هلال رمضان في الدول العربية

توقعات الفلك رمضان، مصر

أفاد معهد الفلك الدولي في تقريره حول رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1445هـ في الوطن العربي، بأن الدول العربية الأكثرية ستبحث عن هلال شهر رمضان يوم الأحد 10 مارس. ومن المتوقع حدوث الاقتران المركزي في تلك الفترة عند الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت جرينتش، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في معظم مناطق العالم الإسلامي. ونتيجة لذلك، من المرجح أن تبدأ العديد من الدول شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس.

توقعات الفلك رمضان، مصر

تقدم تقرير معهد الفلك الدولي توقعاته بشأن رؤية الهلال خلال شهر رمضان. وبناءً على المعايير العلمية المعتمدة، يُظهر التقرير أنه من غير الممكن رؤية الهلال يوم الأحد 10 مارس في أي منطقة في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب. ومن ناحية أخرى، يُشير التقرير إلى أن رؤية الهلال قد تكون ممكنة باستخدام التلسكوب في بعض مناطق الأمريكتين، خاصةً الأجزاء الغربية.

ووفقًا لتوقعات الفلك لشهر رمضان في مصر، كشف التقرير أنه من المرجح أن تبدأ الدول التي تشترط الرؤية الصحيحة للهلال من مكان معين في العالم الإسلامي شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

البرتغاليون يصوتون في انتخابات تشريعية غير محسومة وسط توقعات بصعود اليمين المتطرف

دولتان عربيتان تفطران غداً.. تعذرت رؤية الهلال والثلاثاء أول