in

رواتب اللاعبين في مصر: أعداد خيالية وأداء رياضي مثير للجدل

رواتب اللاعبين في الدوري المصري ارتفعت مؤخرًا بشكل كبير وأصبحت قريبة من رواتب اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى، وهذا أثار انتقادات الجماهير بسبب عدم مطابقة المردود الرياضي للرواتب المدفوعة.

لاعبون كثيرون في مصر يحصلون على رواتب تتجاوز مليون دولار سنويًا، وقبل التخفيضات الأخيرة في قيمة الجنيه المصري، كانت الرواتب تعادل أو تتجاوز حاجز المليوني دولار لنجوم الفرق الكبيرة.

الرواتب المرتفعة

على الرغم من عدم إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية عن رواتب اللاعبين، إلا أن هناك تسريبات ومعلومات تنتشر بين الجماهير ووسائل الإعلام حول مدى ارتفاع الرواتب. بعض الأمثلة على ذلك تشمل:

  • رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، يعتبر الأعلى أجرًا، حيث يحصل على أكثر من 30 مليون جنيه (مليون دولار أمريكي) سنويًا، مع زيادات سنوية.
  • عبدالله السعيد، زميل رمضان صبحي في نادي بيراميدز، يحصل على 25 مليون جنيه سنويًا.
  • أحمد سيد “زيزو”، نجم نادي الزمالك، يتقاضى أيضًا مبلغًا قدره 30 مليون جنيه سنويًا، وفقًا للتسريبات.
  • محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، يعتبر عقده من العقود الأعلى قيمة في مصر، حيث تصل قيمته إلى حوالي 80 مليون جنيه مصري على مدار 5 مواسم.
  • محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، يحصل على 11 مليون جنيه سنويًا.
  • علي معلول، لاعب التونسي في الأهلي، يعتبر أحد اللاعبين الأجانب المرموقين ويحصل على 1.25 مليون دولار أمريكي (حوالي 38 مليون جنيه) سنويًا.

هذه بعض الأمثلة التي توضح ارتفاع الرواتب في كرة القدم المصرية.

هل تستحق اللاعبون الرواتب الضخمة؟

يواجه لاعبو كرة القدم انتقادات كبيرة بسبب عدم توافق أدائهم المتواضع مع الرواتب الضخمة التي يتقاضونها. وعلى الرغم من ذلك، يستمرون في طلب مزيد من المال في عمليات تجديد العقود دون الاكتراث لتلك الانتقادات.

وفي هذا الصدد، يقول النقاد الرياضي أحمد عمارة: “في أوروبا، تتناسب الرواتب الضخمة للاعبين مع الإيرادات التي يحققها النادي سنوياً. وبالتالي، مهما كانت الرواتب التي يتقاضاها اللاعبون، فإنها تعتبر مبررة، ولكن في مصر الوضع مختلف”. “الأندية المصرية لا تحقق أرباحاً مالية من الرياضة، وبالتالي فإن الرواتب الضخمة التي تُدفع تبقى محيرة وقد تكون غير مستحقة”. “دخول أندية جديدة تابعة لأثرياء وشركات ومؤسسات، إلى جانب منافسة الأهلي والزمالك، سبب ارتفاع الرواتب وأسعار اللاعبين بشكل عام، وهذا أصبح غير منطقي عند مقارنته بأداء اللاعبين على أرض الملعب بعد تلقيهم تلك الرواتب الضخمة”.

Written by ahmad kholy

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

مالا تعرفه عن امراض المناعه الذاتيه

الصَّاحبُ ساحب