in

سياسي يُخاطب فيفا لإستبعاد إيران ومشاركة إيطاليا في كأس العالم

يسعى السفير الإيطالي لدى الأمم المتحدة أن يُشارك منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم قطر 2022، رغم فشلها في التأهل، حيث تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل ذلك.

وكان المنتخب الإيطالي قد فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد الخسارة في نصف نهائي الملحق أمام مقدونيا الشمالية في ملعبه وسط جماهيره، بهدف نظيف، ليتأهل المنتخب المقدوني لمواجهة البرتغال وتتوقف رحلته أمام بطل أوروبا.

ويستند السفير الإيطالي على أنه بعد استبعاد روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، فإن إيران الداعم الأول لـ روسيا، بالأموال والسلاح، وكذلك موقفهم الداعم علنيًا للاحتلال الروسي.

ويريد السفير أن يتواجد المنتخب الإيطالي بدلًا من إيران في كأس العالم، بالنظر إلى تصنيف الأزوري من قبل الاتحاد الدولي.

وقال السفير كارو جياني: “عزيزي رئيس فيفا، جياني إنفانتينو.. مرة أخرى يُطالب العالم بإجراءات قيادية فورية لاستبعاد إيران من كأس العالم”.

وأكمل: “وأنتم مع رئيس الوزراء بوريس جونسون ، وقفتم ضد السوبر ليج، لذا لا ينبغي ألا ينظر فيفا إلى الأخبار السياسية السلبية لمليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم، حيث من المحتمل أن يؤثر هذا على العمل المنتصر الذي أنجزته أنت وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بشكل ملحوظ”.

وأضاف: “هُناك تعامل عنيف من قبل إيران على الاحتجاجات، كما أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أكد أن قيود الاتصالات التي تؤثر على استخدام الخطوط الأرضية والجوالة والإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي كما قُتل وجُرح واعتقل العديد من الإيرانيين خلال الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا في الحجز”.

وأشار: “وعلى الرغم من ذلك “يظل الفيفا صامتا بشأن هذه القضية..”.

وأكمل: “أنا بشكل شخصي حلمت أنا والعالم، وأنا واثق من أننا سوف نستفيد من نجاح كأس العالم في أن تلعب إيطاليا ضد إنجلترا بعد استبعاد إيران، من وجهة نظري إيطاليا هي الأولى في ترتيب الفيفا”.

وأتبع: “مع كل الاحترام ، أذكرك أن لديك السلطة التنفيذية للتأثير على ما هو موجود بشكل كبير وإيجابي، لذلك، أنا واثق من أنك ستتخذ القرار الأفضل للجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وأنهى: “أنا سأشارك رسالتي مع رئيسي وحكومتنا والمملكة المتحدة ونظراء آخرين على أمل أن يساعدك الدعم السياسي في تسريع العملية”.

يُذكر أن منتخب إيران يتواجد في المجموعة الثانية من كأس العالم، رفقة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والمنتخب الويلزي.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

هالر يعود للتدريبات مجدداً

الأهلي يصرف جزءًا من مستحقات اللاعبين