in

قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصى الأثر للانضمام لصفوف الق

قبول متطوعين جدد

الساعة 05:59 مساءً

يوم الأحد 10 مارس 2024

قبول متطوعين جدد في القوات المسلحة وقوات حرس الحدود

محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن بكل صدق عن استعداد القوات المسلحة لاستقبال دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام إلى صفوفها، بالإضافة إلى الأدلاء (قصاصى الأثر) الذين سينضمون لصفوف قوات حرس الحدود. يبدأ هذا الاستقبال اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 01/04/2024.

تم ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه اللواء محمد صبحى مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، حيث أشار إلى شروط وتعليمات قبول متطوعين جدد في الدفعتين.

أفاد بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة قبل قليل بأنه سيتم قبول متطوعين جدد وفقًا للتعليمات الخاصة بالتطوع.

قبول متطوعين جدد

الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية العامة والمعادلة لها (الأزهرية / المهنية / الرياضية) يجب أن تكون نسبة مجموع درجاتهم لا تقل عن 60٪. بالنسبة لقصاصى الأثر الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية (درجة النجاح فقط) – راسبي الإعدادية – الإبتدائية من مواليد ومقيمي محافظتي (قنا / أسوان) والمناطق الصحراوية بنطاقهم، يجب أن يكون العمر لا يقل عن 15 عامًا ولا يزيد عن 25 عامًا عند الانضمام إلى القوات المسلحة في 20/1/2025. ويجب ألا يقل العمر عن 17 عامًا لقصاصى الأثر، مع الشرط أن يكون هناك موافقة من ولي الأمر لمن هو دون سن الـ 18 عامًا. كما يتوجب أن يكون الطول لا يقل عن 170 سم.

شروط قبول متطوعين جدد

يجب على المتقدم للتطوع أن يكون مصري الجنسية وأن يكون لديه والدين مصريين. يجب أيضًا أن يظهر المتقدم سلوكًا حسنًا وأن لا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج. يُمنع المتقدم من الزواج حتى بعد اجتيازه لفترة التدريب بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة وأن يجتاز جميع الاختبارات بنجاح. يجب أن لا يكون متخلفًا عن التجنيد أو غير لائق طبيًا للخدمة العسكرية أو أن يكون قد تم رفضه من أداء الخدمة العسكرية أو أي مؤسسة تعليمية عسكرية. ويجب على المتقدم تقديم جميع البيانات المطلوبة على موقع إدارة التجنيد والتعبئة.

عملية تسجيل البيانات لقبول متطوعين جدد

يقوم الشاب بتسجيل بياناته على موقع إدارة التجنيد والتعبئة على العنوان التالى: (https://tagcand.mod.gov.eg) اعتباراً من 11/03/2024 وحتى 03/05/2024. يجب طباعة نموذج طلب الإلتحاق والمحدد به التوقيت المقرر لسحب الملف من أماكن صرف الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة وأقسام التجنيد بالمحافظات اعتباراً من 30/03/2024 وحتى 05/05/2024. يتم صرف ملفات قصاصى الأثر من مكتب مخابرات وأمن حرس الحدود بأسوان. يجب استكمال البيانات بالملف واستيفاء المستندات المطلوبة والتقدم بها إلى منطقة التجنيد والتعبئة التابع لها اعتباراً من 01/04/2024 حتى 08/05/2024. بعد قبول الملف مستكملاً ومراجعة الشروط، يتم تحديد توقيتات الإختبارات لكل شاب. تتوالى نتائج الإختبارات تباعاً، ويتم إرسال توقيت الإختبار التالي عبر رسائل SMS على رقم الهاتف المسجل بطلب الإلتحاق.

متطوعين جدد: المستندات المطلوبة للتقدم

عند التقدم لقبول متطوعين جدد، يجب تقديم المستندات التالية:

صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية معتمدة ومختومة، بالإضافة إلى أصل بيان النجاح بالدرجات معتمد ومختوم. يتوجب تسليم أصل المؤهل (الاستمارة أو الشهادة) عند الالتحاق. كما يجب تقديم شهادة الميلاد التي تحتوي على الرقم الثلاثي للأفراد الذين تجاوزوا سن الخامسة عشرة.

يجب أيضًا تقديم صحيفة الحالة الجنائية للشاب، شرط ألا يكون قد مر أكثر من ثلاثة أشهر على إصدارها، مع تقديم صورة منها. وعند بلوغ الشاب سن الخامسة عشرة، يجب تقديم نسختين من بطاقة الرقم القومي له.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم نسختين من بطاقة الرقم القومي للوالد أو ولي الأمر والوالدة، وثمانية صور فوتوغرافية حديثة بحجم 4 * 6 سم بألوان. كما يجب تقديم صورة من الموقف التجنيدي للفرد الذي حل عليه الدور للتجنيد.

ويشترط أيضًا تقديم أصل إثبات القيد المعتمد والمختوم للطلبة المقيدين في المدارس أو المعاهد أو الكليات. وفي حالة الحصول على مؤهل دراسي أعلى من الشهادة الإعدادية، يجب تقديم صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي معتمدة ومختومة.

توجيهات مهمة لشباب التطوع: تأكيد على الوقت والمواقع المحددة للاختبارات، التحقق من صحة المستندات والبيانات التي يقدمها الشاب لتجنب المشاكل القانونية، الإبلاغ الفوري عن الأشخاص الذين يدعون الشبان بقدرتهم على مساعدتهم في الانضمام للقوات المسلحة ويستغلونهم ماليًا، والحذر من التعامل معهم، وتأكيد على ضرورة أن يتوجه الشاب إلى منطقة التجنيد التابعة له (المركز/قسم الشرطة) التي استخرجت منها بطاقة الرقم القومي لأول مرة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

شقيقا حلمي بكر يتضامنان مع الموسيقيين في بلاغها للنائب العا

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر يهبط 95 جنيها ببداية التعامل