in

تعقد قمة أردنية مصرية في القاهرة، ويستقبل الرئيس السيسي قائد القيادة الوسطى الأميركية.

تعقد قمة أردنية مصرية فى القاهرة الرئيس السيسي يستقبل

تعقد قمة أردنية مصرية في القاهرة – الرئيس السيسي يستقبل

تم عقد قمة أردنية مصرية في العاصمة المصرية القاهرة، حيث استضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين البلدين.

استقبال الرئيس السيسي للعاهل الأردني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مقر رئاسة الجمهورية في القاهرة. تم تنظيم استقبال رسمي للعاهل الأردني يشمل حرس الشرف وكبار المسئولين في مصر.

خلال الاستقبال، دارت المحادثات بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني حول سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول قضايا المنطقة، بما في ذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما ناقش الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات مختلفة من أجل تحقيق التنمية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

تم التوصل إلى اتفاق بين الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني على تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع التحديات الأمنية والسياسية في المنطقة. تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين لمكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز السلام والاستقرار.

كما تم التطرق إلى الأزمة السورية وسبل إيجاد حل سياسي شامل يلبي تطلعات الشعب السوري ويحقق الاستقرار في البلاد. كانت هناك مشاركة فعالة من قبل كلا البلدين في الجهود الرامية لإنهاء النزاع في سوريا وتوفير المساعدة الإنسانية للشعب السوري المتضرر.

وفي ختام القمة، تم التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين الأردن ومصر وإصرار البلدين على تعزيز التعاون في جميع المجالات. يأتي ذلك في إطار التزام البلدين بدعم القضايا العربية والإقليمية المشتركة والعمل المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقعنا https://wedti.com. كما يمكنكم متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي عبر حسابنا على الإنستغرام https://www.instagram.com/webwedti أو حسابنا على فيسبوك @webwedti.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote
استشهاد فلسطينيين قوات احتلال

تم استشهاد خمسة فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

حزب الله، استشهاد عنصرين، قوات الفجر، مواجهة إسرائيل

لبنان: حزب الله يعلن استشهاد عنصرين و”قوات الفجر” تنضم لمواجهة إسرائيل