in

إزاي تقوى علاقتك بأولادك وتكون خير صاحب لهم.. الحرية والمشاركة الأبرز

توطيد علاقة الأمهات بأولادهن يتطلب بناء جسور من الحب والاهتمام وبناء الثقة، بالإضافة إلى غرس مفاهيم صحيحة في العلاقة بينهم. يجب أن تكون الأم ليست مجرد راعية لأبنائها وملبية لاحتياجاتهم، وإنما تكون شريكة حميمة ومحبة. لذا، يسعى موقع “وديتي | wedti” لتقديم بعض النصائح التي تساعد الأمهات على توطيد العلاقة مع أطفالهن وبناء الصداقة بينهم.

أولًا، ينبغي على الأمهات بناء صداقة متينة مع أطفالهن من خلال بناء ثقتهم فيها، وذلك لكي لا يلجأ الأطفال إلى تكوين صداقات خارج الأسرة.

ثانيًا، يجب أن يتعلم الأمهات أن ينظرن إلى أطفالهن على أنهم شركاء في الحياة، وبالتالي يجب أن تسمع لأفكارهم وآرائهم، وتستفسر عن رغباتهم وتهتم بما يحبون من أشياء وأماكن.

ثالثًا، ينبغي على الأمهات أن يشاركن أطفالهن في أنشطة الترفيه واللعب والسفر، وأن يتمتعن بأوقات سعيدة معهم بعيدًا عن ضغوط المنزل، وأن يهيئن المنزل بشكل مريح لإقامة الأنشطة المختلفة.

رابعًا، يجب أن تكون التربية مبنية على تصحيح أخطاء الأطفال بطريقة لطيفة دون اللجوء إلى العنف، كما ينبغي متابعة اهتمامات الأطفال وكسب ثقتهم وإقامة حوار هادئ عندما يقعون في الخطأ.

خامسًا، لا يجب أن تفرض الأم آراءها واختياراتها بدلاً عن الأطفال، بل ينبغي أن تعطيهم حرية الاختيار وأن تقدم لهم بدائل عندما يختارون بشكل غير صحيح.

أخيرًا، يجب أن تترك الأم فرصة للأطفال ليتعلموا بأنفسهم ولا تعتمد عليها طوال الوقت، بل يجب أن تكون دورها هو الإرشاد والنصح، وتعطيهم فرصًا لبناء شخصياتهم.

تلك هي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الأمهات على بناء صداقة قوية مع أطفالهن وتوطيد العلاقة بينهم.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

انطلاق اختبارات الكرة النسائية فى الإسماعيلى اليوم

وزارة العدل الأمريكية تطلب تدخل القضاء بسبب منشور ترامب “سألاحقكم”