in

وزارة العدل الأمريكية تطلب تدخل القضاء بسبب منشور ترامب “سألاحقكم”

طلبت وزارة العدل الأمريكية التدخل من القاضية الفيدرالية المشرفة على قضية الرئيس السابق دونالد ترامب في واشنطن بعد نشره منشورًا على الإنترنت يهدد فيه بالانتقام من أي شخص يتعرض لمتابعته.

وقد طلبت الادعاء من قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشاتكان يوم الجمعة إصدار أمر بشأن الأدلة في القضية، وذلك بعد يوم من إقرار ترامب بأنه غير مذنب في محاولة إلغاء خسارته في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ومنع الانتقال السلمي للسلطة.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس أن هذا الأمر سيقيد نشر المعلومات التي قد يقوم ترامب وفريقه بنشرها بشكل علني حول القضية التي تم رفعها ضده من قبل المدعي الخاص جاك سميث. وقد منحت القاضية فريق ترامب القانوني حتى الخامسة مساءً من يوم الاثنين للاستجابة لطلب الحكومة.

قدم فريق ترامب القانوني طلبًا لتمديد الموعد النهائي للاستجابة حتى يوم الخميس، معتبرًا أنه يحتاج إلى وقت إضافي للمناقشة، على الرغم من التزام الادعاء بإجراءات محاكمة سريعة. ولكن القاضية رفضت طلب التمديد في جلسة مساء يوم السبت، مشددة على أهمية التزام ترامب بالموعد المحدد يوم الاثنين.

وقد كتب ترامب في منشور على منصة “تروث سوشال”: “إذا لاحقتموني، فسوف ألاحقكم”، بعد يوم واحد من إعلان براءته من اتهامات التآمر الجنائي لتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020، التي انتهت بخسارته أمام الديمقراطي جو بايدن.

تشير وكالة أسوشيتد برس إلى أن الأوامر الوقائية شائعة في القضايا الجنائية، لكن المدعين يرىون أهمية خاصة لها في هذه القضية بسبب نشر ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن الشهود والقضاة والمدعين وآخرين لهم علاقة بالقضايا القانونية المرفوعة ضده.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

إزاي تقوى علاقتك بأولادك وتكون خير صاحب لهم.. الحرية والمشاركة الأبرز

الأمم المتحدة تخصص منحة بقيمة 5 ملايين دولار لدعم التعليم بالسودان