in ,

تعزيز خطط التوسع في الرحلات إلى أميركا اللاتينية، قررت الخطوط القطرية رفع عدد الرحلات.

الخطوط الجوية القطرية تستهدف التوسع في البرازيل وأميركا اللاتينية

التوسع العالمي للخطوط الجوية القطرية بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر

خطط التوسع في أميركا اللاتينية

تعتبر البرازيل وسوق أميركا اللاتينية جزءًا أساسيًا في استراتيجية الخطوط الجوية القطرية لتوسيع نطاق خدماتها عالميًا بعد تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر في العام الماضي. تشمل خطط التوسع في أميركا اللاتينية استئناف الرحلات إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس عبر ساو باولو.

جذب الأرجنتينيين والبرازيليين

تطمح الخطوط الجوية القطرية في جذب الأرجنتينيين إلى قطر، بلد فازت فيه منتخبهم الوطني بكأس العالم، كما تهدف إلى نقل البرازيليين إلى واحدة من أفضل الوجهات الدولية التي يفضلونها في الدولة المجاورة.

زيادة رحلات ساو باولو

تخطط الشركة لرفع عدد رحلاتها بين الدوحة وساو باولو البرازيلية إلى 18 رحلة أسبوعيًا. وتعتبر ساو باولو أكبر مدينة في نصف الكرة الجنوبي، وتعد هذه الزيادة جزءًا من خطة التوسع في أميركا اللاتينية.

نجاحات الخطوط الجوية القطرية

حققت الخطوط الجوية القطرية العام الماضي إيرادات قياسية بلغت 21 مليار دولار، مما يعكس زيادة قدرها 45% عن عام 2021. كما تجاوزت صافي الربح 1.2 مليار دولار. وتأتي بطولة كأس العالم كجزء من الاستراتيجية العامة لقطر لجذب 6 ملايين زائر سنويًا بحلول 2030.

تطوير البنية التحتية المحسنة

تهدف الخطوط الجوية القطرية إلى تعزيز البنية التحتية المحسنة في قطر، من خلال تحسين الفنادق والمطاعم، بهدف تشجيع المسافرين على البقاء لأيام عدة في قطر عندما يمرون بها.

توسيع أسطول الطائرات

تسعى الشركة لزيادة عدد وجهاتها هذا العام إلى أكثر من 255 وجهة، بارتفاع من 170 وجهة. ومن أجل تحقيق ذلك التوسع، ستحتاج الخطوط الجوية القطرية إلى توسيع أسطولها من الطائرات.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

شهدت السودان نقصاً حاداً في إمدادات الوقود بعد إغلاق خطوط الأنابيب المؤدية من مصفاة الخرطوم.

حلول يمكن إعتمادها لمواجهة مشكله إرتفاع الأسعار