in

السعودية تستعين بالذكاء الإصطناعي لإرشاد زوار المسجد الحرام

تستمر المملكة العربية السعودية في إبهارنا دائمًا، وهذه المرة جاءت من داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث قررت الهيئة المسؤولة عنهما الإستعانة بالذكاء الإصطناعي في الإهتمام بالمسجدين.

52 شاشة إلكترونية

وفي هذا السياق إستقرت إدارة الهيئة على تركيب عدد 52 شاشة إلكترونية داخل وخارج المسجد الحرام، وتتواجد هذه الشاشات على مساحة تقدر بإجمالي 279 مترًا.

وسيتم إستخدام تلك الشاشات من أجل نشر المحتوى الإرشادي وكذلك توجيه الزوار وقاصدي البيت ويستمر عملها على مدار اليوم دون توقف، وستكون وحدة متابعة الشاشات بإدارة الصيانة داخل الهيئة هي المسؤولة عن تشغيل ومتابعة هذه الشاشات.

 فريق متخصص لتزويد الشاشات بالمحتوى 

ومن المقرر أن يقوم فريق مسؤول عن الجانب الشرعي والتوجيهي للزوار بتزويد وإضافة المحتوى الخاص بالشاشات وفقًا للأحداث التي تستجد دائمًا على أن يكون المحتوى ذو جودة عالية. 

ومن المتوقع أن يتم ترجمة المحتوى إلى عدة لغات مختلفة بجانب اللغة العربية وذلك عبر الاستعانة بربوتات متخصصة في ذلك، وستعمل الفرق المختصة على صيانة الشاشات بشكل دوري للحفاظ عليها.

وفي إطار حرص المملكة العربية السعودية على تطوير ماتقدمه بشكل دائم، شكلت الهيئة السعودية للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فريقًا مختصًا في تطوير وتغيير المحتوى الذي تعرضه تلك الشاشات بشكل مستمر لإستمرار عرض محتوى جديد للزوار وإفادتهم بكل ماهو جديد.

وتواصل المملكة بشكل دائم تطوير العمل داخل الجهات المختلفة من أجل إمداد المواطن والزائر بكل ماهو في كافة المجالات المختلفة داخل ربوع المملكة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030.

حيث وضعت المملكة عدة أهداف في مجالات مختلفة كالرياضة والفن ومجالات العمل الإسلامي وفي الترفية وغيرهم من المجالات من أجل تطويرهم وتحقيق أكبر إستفادة في كل مجال وصولًا لعام 2030 بتطوير كل المجالات.

اترك تعليقاً

التحديات المزدوجة للاحتباس الحراري وجفاف الشرق الأوسط: التأثير والحلول

التحديات المزدوجة للاحتباس الحراري وجفاف الشرق الأوسط

مزايا التحديات العولمة

مزايا وتحديات العولمة