in

رجل العصابات الإيطالي الهارب في اليونان خرج للاحتفال بفوز فريق نابولي بالدوري الإيطالي في مايو/آيار الماضي

الشرطة تلقي القبض على أحد أخطر المطلوبين في إيطاليا بعد 11 عامًا من الهروب بسبب حبه لفريق نابولي. ففينتشنزو لابورتا، عضو في عصابة الجريمة المنظمة في كامورا، تم القبض عليه في اليونان بعد أن ظهرت صورة له وهو يحتفل بفوز نابولي في الدوري الإيطالي. يواجه لابورتا تهمًا بارتكاب جرائم إجرامية والتهرب الضريبي والاحتيال.

على الرغم من النجاح في الهروب من السلطات لمدة 11 عامًا، تم رصد لابورتا في اليونان هذا العام وهو يحتفل بفوز فريقه المفضل. وقد أشارت الشرطة إلى أن حبه لكرة القدم وفريق نابولي دفعه للظهور علنًا والاحتفال.

وبالتنسيق بين السلطات الإيطالية واليونانية، تم اعتقال لابورتا أثناء قيادته لدراجته في جزيرة كورفو اليونانية. ومن المتوقع أن يتم تسليمه إلى إيطاليا حيث سيواجه عقوبة السجن لمدة 14 عامًا وأربعة أشهر.

ويعيش لابورتا حياة جديدة في اليونان حيث أنشأ أسرة ويعمل كطاهٍ. إذا تم تسليمه، فسيتعرض عائلته للتحطم. وقد كانت السلطات الإيطالية تتابع وتراقب حركاته المالية والإلكترونية بتفصيل، وانتظروا لحظة ارتكابه خطأ.

تم رصد لابورتا في مايو الماضي وهو يحتفل بفوز نابولي بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب 33 عامًا. وتم التعرف عليه من خلال صورة له خارج مطعم في اليونان وهو يرتدي قبعة بيسبول ويلوح بعلم نابولي.

بعد مراقبته في اليونان، قامت الشرطة الإيطالية بالتعاون مع الشرطة اليونانية بالقبض عليه يوم الجمعة. وفي يناير الماضي، تم القبض على زعيم مافيا هارب آخر بعد تتبعه من خلال خرائط جوجل ستريت في إسبانيا.

بهذا، أصبح لابورتا أحد أخطر المجرمين المطلوبين في إيطاليا في قبضة الشرطة بعد فترة طويلة من الهروب.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

العراق يعلن حجب تطبيق “تيليجرام” لأسباب تتعلق بالأمن القومى

خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية تسبب مشاكل بالجهاز التنفسى