in

العراق يعلن حجب تطبيق “تيليجرام” لأسباب تتعلق بالأمن القومى

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية عن حجب تطبيق “تيليجرام” في البلاد على أساس توجيهات من الجهات العليا، لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وجاء هذا القرار بعد أن خالف التطبيق سلامة التعامل مع بيانات المستخدمين وشكل خطرًا على الأمن القومي والسلم المجتمعي في العراق، حيث تم طلب التعاون المتكرر من الشركة المسؤولة عن إدارة التطبيق في غلق المنصات التي تسربت بها بيانات مؤسسات الدولة الرسمية والبيانات الشخصية للمواطنين، دون أن تتجاوب الشركة مع تلك الطلبات.

تعمل الوزارة على الحفاظ على حقوق المواطنين في حرية التعبير والاتصال، مع احترام الأمن الوطني ومؤسسات الدولة. وتعرب عن ثقتها في تفهم المواطنين لهذا الإجراء الذي يهدف للحفاظ على الاستقرار وسلامة بياناتهم الشخصية. وتشدد الوزارة على أنها تعمل وفقًا لتوجيهات الجهات العليا بهذا الشأن، وأن حظر تطبيق “تيليجرام” يأتي في إطار تلك التوجيهات وتعليماتها.

تحظر الوزارة استخدام التطبيق لكونه يشكل تهديدًا على الأمن القومي ويخرق قوانين البلاد، وعليه، تدعو المواطنين إلى تفهم سبب هذا القرار. وتوجه رسالة إلى التطبيق المذكور، مؤكدة ضرورة التعاون لضمان سلامة المعلومات وعدم تعريضها للخطر، إلا أن الشركة لم تتفاعل بالشكل الكافي.

يجب على الجميع أن يأخذوا في الاعتبار أن تنظيم استخدام التطبيقات ضرورة للمحافظة على الأمن القومي، ويجب عدم تجاوز قيود الدولة في هذا الصدد. وبالتالي، فإن الوزارة تعكف على تنفيذ هذا الحظر من أجل حماية المصالح العامة وسلامة المواطنين.

Written by Mahmoud

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

اتهام امرأة أمريكية بمحاولة قتل زوجها بتسميم قهوته بالكلور يوميا

رجل العصابات الإيطالي الهارب في اليونان خرج للاحتفال بفوز فريق نابولي بالدوري الإيطالي في مايو/آيار الماضي