in

خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية تسبب مشاكل بالجهاز التنفسى

تناول الأطعمة منتهية الصالحية يشكل خطرًا على الصحة العامة للأفراد وقد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة. بحسب وكالة نوفوستي، فإن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى إصابة الأفراد بأمراض متعددة في الجهاز الهضمي والتنفسي.

أكدت الدكتورة يلينا موتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الأطعمة المتعفنة يمكن أن يسبب الحساسية ومشاكل في الجهاز التنفسي ويضر بالصحة العامة للأفراد. تشير الخبيرة إلى أن الأطعمة اللينة تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، وهذا يتيح للعفن والبكتيريا الضارة التسبب في التلوث بسهولة.

وأضافت: “المواد الغذائية المسامية كالخبز قد تكون ملوثة في الداخل تحت السطح، والأشخاص الذين يخافون من المواد الحافظة في المعلبات يجب أن يدركوا أنها ضرورية للحفاظ على سلامة الأطعمة وتجنب تعفنها. فالعفن قد ينتج مواد كيميائية سامة”.

تؤكد الخبيرة أن تناول الأطعمة المتعفنة يشكل خطورة على الصحة بشكل عام، وقد يؤدي إلى الحساسية ومشاكل في التنفس. وتنصح الطبيبة برمي الطعام المتعفن فور اكتشافه وعدم إزالة الجزء المتعفن فحسب. كما تنصح بفحص المواد الأخرى التي كانت بجوار الطعام المتعفن، حيث ينتقل العفن بسرعة في الفواكه والخضروات.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

رجل العصابات الإيطالي الهارب في اليونان خرج للاحتفال بفوز فريق نابولي بالدوري الإيطالي في مايو/آيار الماضي

طرح خيار تشغيل يوتيوب المحسّن بدقة 1080بكسل لمستخدمى Premium على الويب