in

خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية يسبب مشاكل بالجهاز التنفسى

تناول الأطعمة منتهية الصلاحية يمثل خطراً على صحة الأفراد بشكل عام، حيث تسبب مشاكل صحية خطيرة وزيادة في احتمالية الإصابة بالأمراض، سواء في الجهاز الهضمي أو التنفسي. هذا ما كشفت عنه وكالة نوفوستي.

وأكدت الدكتورة يلينا موتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الأطعمة المتعفنة يؤدي إلى حدوث حساسية ومشاكل في الجهاز التنفسي، مضرة بالصحة العامة للأفراد.

وأشارت الخبيرة إلى أن الجزء اللين من الأطعمة يحمل نسبة عالية من الرطوبة، مما يسهل اختراق العفن والبكتيريا الممرضة إلى الجسم.

وأوضحت أن المواد الغذائية المسامية، مثل الخبز، يمكن أن تكون ملوثة أيضًا داخلياً تحت السطح. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على الأشخاص القلقين من المواد الحافظة في المعلبات أن يدركوا أنها ضرورية لمنع تعفن الأطعمة، إذ يمكن للعفن أن ينتج موادًا كيميائية سامة.

وأجابت الخبيرة بكلمة واحدة بنعم، عند سؤالها عما إذا كان العفن يشكل خطرًا على الصحة. وأضافت أن تناول الأطعمة المتعفنة يمكن أن يسبب حساسية ومشاكل في عملية التنفس لدى البعض.

وتوصي الدكتورة برمي المادة الغذائية فور اكتشاف عفونتها، وعدم إزالة الجزء المتعفن فقط كما يفعل الكثيرون. كما ينبغي فحص المواد الأخرى المتواجدة بالقرب من المادة المصابة بالعفن، لأن العفن ينتقل بسرعة في الفواكه والخضروات.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

الصومال: العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب في جلمدج وهيرشبيلى ستنتهى قريبًا

«إنرشيا» تحصل على القرار الوزاري لـ «چيفيرا» الساحل الشمالي