in

الصومال: العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب في جلمدج وهيرشبيلى ستنتهى قريبًا

قال رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري إن العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية في ولايتي “جلمدج” و”هيرشبيلي” ستنتهي قريبًا. وأعرب بري عن أمله في القضاء على الفلول المتبقية في هاتين الولايتين بشكل سريع وشجاع في حرب ضد العناصر الإرهابية. ولتحقيق ذلك، قامت الحكومة بتجهيز حوالي 10 آلاف جندي ليشاركوا في العملية العسكرية. كما طلب بري من الشعب الصومالي عدم الحياد في هذه الحرب ودعا إلى تحرير البلاد من براثن الإرهاب.

وقد وجه بري الجهات الحكومية بالمشاركة في العمليات ودعا أيضًا أعضاء البرلمان للتوجه إلى مناطقهم الأصلية وتنظيم السكان المحليين وتشجيعهم على المساهمة في تعزيز الأمن وتحرير البلاد. واستكمالًا لخطة العمليات الجارية، وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، برفقة وفد وزاري وعسكري، إلى مدينة “طوسمريب” لتنفيذ ومتابعة الخطة الأولية للقضاء على الخلايا الإرهابية في ولايتي “جلمدج” و”هيرشبيلي”.

وفيما يتعلق بمستقبل العمليات ضد الشباب، أكد رئيس الوزراء الصومالي أنه بعد الانتهاء من هاتين الولايتين، ستنتقل العمليات إلى ولايتي جنوب الغرب وجوبالاند. وبهذا القرار، تظهر استراتيجية الحكومة في محاربة الإرهاب وتحرير المناطق المحتلة.

في الختام، يؤكد رئيس الوزراء الصومالي والحكومة أنهم ملتزمون بمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في الصومال. ومن خلال التعاون والمشاركة الشعبية، يمكن تحقيق النصر على العناصر الإرهابية وبناء مستقبل أكثر أمانًا واستقرارًا للصومال وشعبه.

Written by Mahmoud

اترك تعليقاً

واشنطن بوست: 7 من مستشارى ترامب الحاليين قد يكونوا شهودا فى محاكمته

خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية يسبب مشاكل بالجهاز التنفسى