in

“الصحة الفلسطينية” تؤكد اغتيال الاحتلال الإسرائيلى ثلاثة شبان فى “جنين”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الأحد، عن استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوة إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية. تلقت الوزارة بلاغًا رسميًا من الهيئة العامة للشؤون المدنية يفيد بحدوث الحادثة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن وحدة خاصة تابعة لوحدة “اليمام” نفذت عملية الاغتيال. من جانبها، أكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى السيارة المستهدفة وسحبتها خارج المدينة لمصادرة جثامين الشهداء.

وتشير شهادات عيان إلى أن جثامين الشهداء لا تزال داخل السيارة، فيما شهدت المنطقة تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة.

في تقريرها الأخير، أكدت القناة الإسرائيلية 13 عملية الاغتيال وذكرت أن قوة خاصة قتلت المُقاوم الفلسطيني نايف أبو صويص واثنين من رفاقه. وزعم جيش الاحتلال أن الشهيد أبو صويص يتزعم خلية مُقاومة تعمل ضد قواته في الضفة الغربية، وعثر على بنادق من طراز إم-16 داخل السيارة المستهدفة قبل سحبها.

تأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوتر بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في الضفة الغربية، وتجددت المخاوف من تصاعد العنف والتدهور الأمني في المنطقة.

ومن جانبها، تعهدت الحكومة الفلسطينية باتخاذ كافة الإجراءات للمطالبة بالتحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها. وتأمل في أن تحظى المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بفهم الخطورة المتنامية للتصعيد الإسرائيلي الفلسطيني وتدخل لوقفه واحترام حقوق الشعب الفلسطيني.

Written by Mahmoud

اترك تعليقاً

ارتفاع عدد ضحايا قطار باكستان إلى 30 شخصا وإصابة أكثر من 80 آخرين

أطعمة تحتوى على فيتامين د.. أبرزها سمك السلمون