in

انتهت المرحلة الأولى من محادثات قره باغ وثارت اتهامات من الجانب الأرميني بحق روسيا.

انتهاء محادثات قره باغ، اتهامات الأرمن، روسيا.

انتهاء محادثات قره باغ، اتهامات الأرمن، روسيا

تمت مؤخرًا انتهاء محادثات قره باغ في إقليم ناغورنو قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا. وقد تم اتهام الأرمن بمواصلة التحريض على النزاع وعرقلة السلام. بينما حصلت روسيا على دور رئيسي في عقد هذه المحادثات. تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع وقف إطلاق النار بين الجانبين في وقت سابق من هذا العام، ولكن النزاعات مستمرة.

اتهامات الأرمن

زعمت أذربيجان أن الأرمن ما زالوا يواصلون التحريض على التوتر في إقليم قره باغ. وقد أدانت الحكومة الأرمنية هذه الاتهامات ووصفتها بأنها غير صحيحة. وأكدت الأرمن أنهم ليسوا المخلفين في استمرار النزاع وأنهم مستعدون للحوار والسلام.

وفي ظل هذه الاتهامات المتبادلة، يعاني الشعبان في الإقليم من حالة من التوتر المستمر. حيث يشعرون بالتهديدات بين الحين والآخر ويعيشون في ظل الاستعدادات العسكرية المتواصلة من كلا الجانبين.

دور روسيا في المحادثات

لعبت روسيا دورًا رئيسيًا في إنهاء محادثات قره باغ. حيث تعد روسيا الوسيط الرئيسي بين الأرمين وأذربيجان وتسعى لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة. وقد تم الاتفاق على جعل روسيا ضامنًا للوقف الدائم لإطلاق النار وتسوية النزاع بين الأطراف المتنازعة.

ومع ذلك، بقدر ما تسعى روسيا للنقل إلى السلام في المنطقة، فإن هذا الصراع لا يزال حيًا ومستمرًا. ويرتبط النزاع بالتوترات التاريخية والأراضي والهوية. ومن المهم أن تستمر المحادثات والجهود الدولية لتحقيق حل سلمي دائم للنزاع المستمر.

للمزيد من المعلومات حول القضايا العالمية المختلفة، يمكنك زيارة موقعنا wedti.com. كما يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستقرام webwedti أو الفيسبوك @webwedti.

Written by Mahmoud

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote
تحكم هاتف صيني كهربائي

اطلقت شركة “نيو” الصينية أول هاتف يمكنه التحكم في سيارتها الكهربائية

معاهدتي الدفاع الأمريكية السعودية وإسرائيل.

تدرس الولايات المتحدة إبرام معاهدتي دفاع مع المملكة العربية السعودية وإسرائيل.