in

“بوليتيكو” تكشف التفاوت الذى يمنع طيارين أوكرانيين من بدء التدريب على “إف-16”

أفادت صحيفة “بوليتيكو” أنه من بين 30 طيارًا أوكرانيًا، فقط 8 منهم جاهزون حاليًا لبدء التدريب على مقاتلات “إف-16” بسبب حاجتهم لدروس تحسين اللغة الإنجليزية.

ووفقًا للصحيفة، يتحدث ثمانية من الطيارين الأوكرانيين اللغة الإنجليزية بطلاقة وهم جاهزون للتدريب على الطائرات المقاتلة بمجرد وضع خطة التدريب والحصول على الموافقة من الحلفاء الأوروبيين والولايات المتحدة.

ومن المفترض أن يتم تدريب اثنين من الأسراب العسكرية الأوكرانية، المؤلفة من 32 طيارًا، على هذه المقاتلات. ولكن يتعين التأكد من مستوى إجادتهم للغة الإنجليزية قبل أن يتمكنوا من البدء في التدريب على المقاتلات، ولذلك سيتم إرسالهم أولاً لحضور دورات لغة في بريطانيا.

فيما يتعلق بالتدريب الغربي للطيارين الأوكرانيين على قيادة مقاتلات “إف-16” الأمريكية، فقد تحفظ المتحدث باسم البنتاغون في تقديم تفاصيل حول توقيت بدء التدريب، وفقًا لما ذكرته وكالة “نوفوستي”.

ونقلت الوكالة الروسية عن المتحدث قوله إن واشنطن ملتزمة بتقديم الدعم فيما يتعلق بتدريب طياري القوات الأوكرانية على مقاتلات الجيل الرابع، وهو جزء من “الالتزام الطويل الأمد لتقديم المساعدة الدفاعية لأوكرانيا”.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

123 Points
Upvote Downvote

سلطات القرم: تم الإعلان عن تهديد بشن هجوم على جسر القرم وحركة المرور ستستأنف لاحقا

الخارجية الأمريكية تطلب من موسكو توضيح شروطها لاستئناف صفقة الحبوب