in ,

بينهم قائد أمني فلسطيني.. 5 قتلى في اشتباكات بمخيم “عين الحلوة” جنوب لبنان

تجددت الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان. وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل 5 أشخاص، بما في ذلك قائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا. تجددت الاشتباكات بين عناصر من حركة فتح وفصيل “الشباب المسلم” بعد انتهاء اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك. استخدمت في هذه الاشتباكات أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية.

أدت هذه الاشتباكات إلى نزوح العديد من العائلات إلى منطقة الفيلات المجاورة. تجري حاليًا اتصالات مكثفة بين الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار واستعادة الأمن في المخيم.

في الأثناء، أعلن الجيش اللبناني إصابة جندي بسبب سقوط قذيفة داخل إحدى المراكز العسكرية في محيط المخيم. ونظرًا لتساقط الرصاص الطائش وانفجار القذائف الصاروخية في صيدا، دعت قوات الأمن اللبنانية سكان صيدا إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التجوال في المناطق المجاورة للمخيم.

على مدار الشهرين الماضيين، شهد المخيم اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في حركة فتح. يعتبر مخيم عين الحلوة أحد أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث يعيش حوالي 450 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيمًا رسميًا.

يجب الإشارة إلى أن الجيش اللبناني لا يتدخل في المخيمات الفلسطينية أثناء الاشتباكات، بل يترك مسؤولية الأمن للقوات الفلسطينية داخل المخيم.

رابط الخبر: [اضغط هنا](https://www.youtube.com/embed/AFhZ5JTIDVY?version=3&rel=1&showsearch=0&showinfo=1&iv_load_policy=1&fs=1&hl=ar&autohide=2&wmode=transparent)

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

العادات والتقاليد بين الماضي والحاضر

مجلة فرنسية: لماذا قررت أوكرانيا زيادة هجماتها على القرم؟