in

حماس: نبذل كل جهد ممكن ونحاور كل الأطراف لمنع وقوع هجوم على

منع هجوم حماس

تم تنفيذه في الساعة 08:42 مساءً يوم الجمعة 15 مارس 2024.

تمنع حماس من الهجوم

أكد أسامة حمدان، القيادي في “حماس”، أن تفضيلنا يكمن في حماية مصلحة الشعب الفلسطيني ومنع هجوم حماس.

قال القيادي في حماس إن المقترح الذي تقدمت به الحركة يسعى إلى منع هجوم حماس وتحقيق وقف للعدوان، وانسحاب الاحتلال بدءاً من عمليات الإغاثة. وأوضح أن الاحتلال يحاول تحويل الانتباه نحو قضية الأسرى لتحقيق أهدافه في التلاعب بملف إنهاء العدوان.

أكد حمدان أن ورقة المقاومة في التفاوض واقعية ومرنة للغاية، مشيرا إلى عدم رؤية الجانب الإسرائيلي لأي اقتراح واقعي سوى منع هجوم حماس عن الشعب الفلسطيني.

القيادي في حماس أوضح أننا اقترحنا دولًا ضامنة لمنع هجوم حماس، بالإضافة إلى الوسطاء من قطر ومصر والولايات المتحدة. وأوضح أن الاحتلال يكشف عن نواياه الحقيقية من العملية في رفح، والتي تهدف إلى تنفيذ إبادة جماعية.

منع هجوم حماس: تصريحات حمدان بشأن الوضع في غزة

أوضح حمدان أن اليوم التالي لمعركة غزة يجب أن يكون فلسطيني بامتياز، وأنه ليس مسموحًا للإحتلال أو رعاته أن يعبثوا بالوضع. وأكد على أن الجهود المبذولة والحوارات التي تُجرى مع كافة الأطراف تهدف إلى منع وقوع هجوم على رفح. وشدد على أن كل من يتعامل مع الاحتلال في هذا السياق يجب أن يكون على علم بتبعات خياراته.

من المهم أن يتم تبادل الأسرى دون المساس بالقضايا الأساسية، وأولها منع هجوم حماس، وهذا ما أكده القيادي في حماس خلال ختامه للنقاش.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

سيف زاهر: “الأهلي اتظلم ولم يتفاوض مع أبو جبل في معسكر المنت

بطعنة سكين.. فتاة تُجهز على زوج أمها وقت الإفطار بقرية سبك ا