in

روسيا.. توقعات بنمو اقتصادي يتجاوز 2% في 2023

قدّم وزير المالية الروسي، أنتون سيلوانوف، توقعات لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا خلال العام الجاري، حيث من المتوقع أن يبلغ على الأقل 2%. وأكد سيلوانوف في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن وزارة التنمية الاقتصادية تعمل حاليًا على تحديث توقعات الاقتصاد الكلي للبلاد، والتي ستشكل أساس ميزانية الأعوام 2024-2026. ومن الجدير بالذكر أن هناك بيانات تظهر آفاقًا أكثر تفاؤلاً مما كان متوقعًا في الأصل، ومن المتوقع أن يتخطى معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي 2%.

وأفادت وكالة “تاس” بأن أحدث التوقعات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا تشير إلى أن معدل النمو المتوقع للناتج المحلي الإجمالي سيكون 1.2% في عام 2023، و2% في عام 2024. وفي وقت سابق، أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشتنيكوف، خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبرغ، أنه يُتوقع أن يكون معدل النمو للناتج المحلي الإجمالي لهذا العام أعلى من التوقعات الرسمية، والتي كانت تشير إلى نحو 1.2%.

وأضاف سيلوانوف أن التوقعات الخاصة بأسعار المستهلكين ستظل عند 5.3%، وسيكون للأجور الحقيقية للسكان تأثير إيجابي. وتم تعديل توقعات صندوق النقد الدولي لنمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام بواقع 0.8 نقطة مئوية، حيث بلغت التوقعات الجديدة 1.5%، مقارنة بالتوقعات السابقة في أبريل الماضي.

يهدف هذا المقال إلى عرض التوقعات الجديدة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في العام الحالي. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية، قد تتجاوز روسيا توقعات سابقة وتحقق تعافيًا قويًا في النمو. يظل سوق العمل مستقرًا، مع تأثير إيجابي على الأجور الحقيقية للسكان. ويعكس تحديث توقعات الاقتصاد الكلي لروسيا المرونة والقدرة على التكيف مع المتغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

فوكوياما في مقابلة مع بلومبيرغ: هل وصلت الديمقراطية إلى نهايتها؟

في 3 أشهر.. عائدات السياحة في تركيا تتجاوز 12 مليار دولار