in

زى النهارده.. مباراة ودية بين الأهلى وروما الإيطالى تخطف الأنظار فى استاد القاهرة

قبل 12 عامًا في مثل هذا اليوم ، خسر الأهلي من روما الإيطالي بنتيجة 3-0 في مباراة ودية أقيمت في استاد القاهرة. افتتح ماورو إسبوزيتو التسجيل لروما في الشوط الأول بعد تمريرة من سيسينيو ، ثم أضاف ماتيو بريجي وديفيد بيتزارو هدفين في الدقيقتين 78 و 79. وانتهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المعتز بالله إينو.

بدأ الأهلي المباراة بأربعة لاعبين فقط من التشكيلة الأساسية بمشاركة عماد متعب وجيلبرتو ووائل جمعة وأمير عبد الحميد ، واعتمد على عدد من اللاعبين الذين لم يحظوا بفرص كافية في الفترة السابقة.

شهدت المباراة أيضًا ظهور حسين علي واحمد حسن فرج لأول مرة مع الأهلي ، بعد انتقالهما من بتروجيت والمحلة على التوالي. وشارك محمد أبو تريكة في الشوط الثاني بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

بالمقابل ، لعب لوتشيانو سباليتي مدرب روما بعض البدلاء وقدم فرصة لبعض اللاعبين المخضرمين مثل سيموني بيروتا ودانييلي دي روسي وألبيرتو أكويلاني وفيليب ميكسيس.

تاريخيًا ، فإن أحد أولى المباريات الكبيرة للأهلي كانت في مباراة ودية أمام برشلونة في عام 1960 ، حيث خسر الأهلي بنتيجة 6-1 وسجل الشيخ طه إسماعيل الهدف الوحيد. ولكن لم يمض وقت طويل حتى أظهر الأهلي براعته وفاز بشكل تاريخي على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-2 في عام 1962 ، حيث سجل الشيخ طه إسماعيل هدفين وسجل بدوي عبد الفتاح الهدف الثالث.

وفي بداية الألفية الجديدة ، قام النادي الأهلي بالتتويج بلقب نادي القرن الأفريقي ، وجاء أحد أكبر انتصاراته التاريخية على ريال مدريد ، نادي القرن الأوروبي ، في عام 2001 بهدف النيجيري صنداي ، الذي صنعه حسام غالي على استاد القاهرة الدولي.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

بيراميدز يدرس التراجع عن السماح لإبراهيم عادل بالاحتراف بسبب دورى الأبطال

لعنة الأصفار ومبررات تاريخية.. لماذا صُنف الريال الإيراني أضعف العملات في العالم؟