in

زى النهارده.. مصر تهزم النرويج بخماسية والزمالك يفوز على الترجى فى رادس

في مثل هذا اليوم 7 أغسطس 1952، حقق منتخب مصر فوزًا مثيرًا على منتخب النرويج في مباراة ودية بنتيجة 5-4. جاءت هذه المباراة بعد انتهاء مصر من مشاركتها في أولمبياد هلنسكي في فنلندا. وسجل اللاعب السيد الضيظوى خمسة أهداف لصالح المنتخب المصري.

تشكل المنتخب المصري في تلك المباراة من عدة لاعبين بارزين، بينهم عبد الجليل حميدة ومحمد موسى الزنجيري ونور الدالي وحمزة عبد المولى وفهمي جميعي وحنفي بسطان وسعد راشد وفؤاد صدقي والسيد الضظوى والسيد عطيه توتو وعلاء الحامولي.

وخلال المباراة، شارك أحمد مكاوي بدلاً من توتو، وشريف الفار بدلاً من علاء الحامولي.

ويعتبر منتخب مصر حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب التي حصدها في بطولة كأس الأمم الأفريقية بواقع 7 ألقاب. تليه الكاميرون بـ 5 ألقاب، ثم غانا بـ 4 ألقاب، ونيجيريا بـ 3 ألقاب.

كان آخر تتويج لمنتخب مصر بلقب كأس الأمم الأفريقية في عام 2010 في أنغولا، ليكون بذلك هذا التتويج هو الثالث على التوالي بعد 2006 في مصر و2008 في غانا.

وفي مثل هذا اليوم 7 أغسطس 2005، حقق الزمالك فوزه الأول على الترجي في ملعبه بتونس بنتيجة 2-1. سجل الهدفين حازم إمام وجونيور في الشوط الثاني. جاء هذا الفوز بعد ثلاث تعادلات متتالية للزمالك، ورفع الفريق رصيده إلى 6 نقاط في دوري أبطال أفريقيا. تكون تشكيلة الزمالك في هذه المباراة من عبد الواحد السيد والمعتز بالله إينو ومحمود محمود ووائل القباني ومدحت عبد الهادي وطارق السيد ومحمد عبد الواحد وإبراهيم سعيد وطارق السعيد وعبد الحليم علي وأول جونيور.

بذلك، تم إعادة صياغة المقال بشكل موجز واختصاري ليكون ضمن الكلمة المحددة ولا يقل عن 250 كلمة، مع الانتباه لجعل المقال منسجمًا ومتقنًا.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

أخطاء شائعة تدمر قوة إشارة واى فاى فى منزلك.. ضمنها مكان الراوتر

5 قواعد إتيكيت أساسية عند تناول الشوربة الساخنة