in

طبيب اللاعب أحمد رفعت: عاد للحياة بمعجزة.. ولم يسترد وعيه كا

محمد البدري – الإسكندرية:

تصوير: حازم جودة

يعكس مهارات طبيب اللاعب أحمد رفعت.

وصف الطبيب سامح السيد لحالة اللاعب أحمد رفعت

طبيب اللاعب أحمد رفعت، المدير الطبي لمستشفى زمزم بالإسكندرية، سامح السيد، وصف محاولات إنقاذ اللاعب بأنها معجزة في الأعراف الطبية، بعد تعرضه لتوقف القلب لمدة تقارب الساعتين. اللاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر، كان على وشك الموت لولا جهود الفريق الطبي المتميزة.

طبيب اللاعب أحمد رفعت

أكد “السيد” في تصريح خاص لـ”مصراوي” أن اللاعب أحمد رفعت عاد إلى الحياة بمعجزة بعد تعرضه لتوقف في عضلة القلب. تواصلت محاولات إنعاش قلبه لمدة تقارب الساعتين حتى عادت نبضات القلب، ومن ثم تم نقله إلى العناية المركزة.

طبيب اللاعب أحمد رفعت أشار إلى أن حالته الصحية لا تزال غير مستقرة على الرغم من تحسنها نسبيًا منذ دخوله المستشفى. تم التأكيد على أن فريقًا طبيًا متخصصًا يتابع تطورات حالته بانتظام وبأعلى مستوى من الاهتمام والرعاية.

أكد طبيب اللاعب أحمد رفعت أنه لا يوجد سبب لنقل اللاعب إلى مستشفى آخر في الوقت الحالي، خاصة مع توفير أقصى درجات الرعاية التي يحتاجها في المستشفى التي يتواجد بها.

أكد طبيب اللاعب أحمد رفعت أن حالة المريض حاليًا تظهر تحسنًا في نتائج فحوصات ضغط الدم، ولكنه لا يزال غير قادر على استعادة وعيه بالكامل. وأشار إلى أن إدارة المستشفى والطاقم الطبي يبذلون قصارى جهدهم في تقديم الرعاية الطبية الأمثل للاعب.

تم الحصول على التقرير الطبي الأول لحالة اللاعب أحمد رفعت من قبل “مصراوي”. حيث تعرض اللاعب لتوقف في عضلة القلب وسقط في أرض الملعب خلال مباراة مع نادي الاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من دوري نايل.

وأشار التقرير الطبي الصادر من مستشفى زمزم بالإسكندرية، إلى وصول لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر، الذي كان برفقة طبيب اللاعب أحمد رفعت، إلى المستشفى بسيارة الإسعاف. وصل اللاعب في حالة توقف لعضلة القلب، وتم تنفيذ إجراءات الإنعاش القلبي الرئوي وفقًا للبروتوكولات الطبية، حيث استمرت عملية الإنعاش لأكثر من ساعتين في قسم الطوارىء.

طبيب اللاعب أحمد رفعت أفاد بأن التقرير الطبي أشار إلى حدوث اضطراب في ضربات القلب أثناء إنعاش القلب الرئوي، مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة. تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي بعد ذلك، وبعد استقرار الحالة تم نقله إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج. تم وضع المريض على أنبوب وجهاز تنفس صناعي، وتم محاولة ضبط نسبة الأكسجين ونسب الحموضة وثاني أكسيد الكربون.

اطلع أيضاً على طبيب اللاعب أحمد رفعت

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

“متغدي كابوريا”.. مشهد جريء لمحمد التاجي بمسلسل “العتاولة” ي

تناول الإفطار مع الطلبة.. السيسي خلال تفقده الأكاديمية العسك