in

“فوتوشوب” تطلق خاصية تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحرير الصور

أصدرت شركة البرمجيات الأميركية “أدوبي” أداة جديدة تُعرف باسم “التوسيع التوليدي”، تهدف إلى تسهيل تحرير الصور باستخدام التكنولوجيا الذكية. تسمح هذه الأداة لمستخدمي برنامج تعديل الصور الشهير “فوتوشوب” بملء أجزاء محددة من أي صورة باستخدام صور تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتتيح للمستخدمين تطوير قدرات تحريرهم مع إمكانية إضافة صور جديدة خارج حدود الحجم الأصلي للصورة، من خلال تقنية قص الصور.

تُمكن الميزة الأساسية للتوسيع التوليدي في “فوتوشوب” المستخدمين من إنشاء صور مولدة تلقائيًا استنادًا إلى توجيهات نصية معينة. فإذا قام المستخدم بإدخال أمر مثل “أضف صورة للغابة”، سيُولد “فوتوشوب” صورة متوافقة مع طلب المستخدم الأصلي. تمكن الأداة أيضًا من تخمين واقتراح إضافات ملائمة للصور استنادًا إلى مكونات الصورة الأصلية إذا لم يتم توفير توجيهات نصية.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام التوسيع التوليدي لإضافة مشاهد جديدة إلى الصور أو تعديل حجم الصورة أو إضفاء سياق تخيلي على الصورة الأصلية. وتؤكد “أدوبي” أن “فوتوشوب” هو أداة أساسية للعديد من الأشخاص المبدعين، وأن إضافة الذكاء الاصطناعي التوليدي هو تحول مهم للبرنامج، مع التأكيد على الحرص على البيانات المستخدمة لتدريب تقنية الذكاء الاصطناعي وتجنب استخدام المعلومات الحساسة، مثل الشخصيات المعروفة والعلامات التجارية المشهورة.

شركة “أدوبي” تعمل على تطوير أدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على تحقيق إبداعاتهم وإثراء تجربة تحرير الصور. تتطلع الشركة لجعل التكنولوجيا الذكية أكثر دقة وسهولة في الاستخدام، مما يتيح للمبدعين فرصًا أوسع للتعبير عن أفكارهم من خلال الصور التي ينشئونها.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

مناورة غير مسبوقة لإعادة قمر اصطناعي تابع لوكالة الفضاء الأوروبية إلى الأرض

على غرار الخلايا النائمة.. روسيا تطلق مسيرة يمكنها السبات لفترات طويلة