in

قرار مهم من “التعليم” بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 20

تعليم الفصل الدراسي وامتحانات الجمعة 15 مارس 2024

صاغ- محمد فتحي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التزام جميع المديريات التعليمية والمدارس التابعة على مستوى الجمهورية بجدولة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

جداول الامتحانات خلال الفصل الدراسي

وفقا لوزارة التعليم، تم التأكيد على أهمية وضع جداول الامتحانات من قبل المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها، مع مراعاة مواعيد بدء ونهاية الامتحانات. يجب أن تأخذ هذه الجداول بعين الاعتبار الإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي.

ووفقًا لوزارة التعليم، من المقرر أن تُجرى امتحانات الفصل الدراسي على مستوى المدارس والإدارات التعليمية بالنسبة لصفوف النقل والمديريات بالنسبة للشهادة الإعدادية.

من المتوقع تحديد مواصفات امتحانات نهاية الفصل الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في مجال التعليم، وإرسالها إلى المديريات التعليمية والإدارات، بهدف التزام واضع الامتحان بتلك المعايير.

تأكيد جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي القادم

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدم تعديل مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. من المقرر أن تنطلق الامتحانات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، وفي يوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

أكد شادي زلطة، المُتحدث باسم وزارة التعليم، أنه لم يتم تعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، الذي تم الإعلان عنه في الفصل الدراسي الحالي في 4 مارس.

أشار الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، إلى أنه تم تحديد بداية امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي يوم 4 مايو 2024، وتستمر حتى 23 مايو 2024. كما تم تحديد بداية امتحانات الدبلومات الفنية في الفصل الدراسي يوم 25 مايو 2024، وتستمر حتى يوم 6 يونيو 2024. لمزيد من الأخبار حول التعليم (اضغط هنا)

To optimize the SEO of the provided article in Arabic with the keyphrase “تعليم، امتحانات، الفصل الدراسي”, I will paraphrase the content while ensuring readability and relevance. Let’s start with the first paragraph:

Original paragraph:
“تعليم الطلاب في مصر يواجه تحديات كبيرة في ظل جائحة كورونا، حيث تم تأجيل الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول في المدارس الحكومية والخاصة.”

Paraphrased version:
“تواجه نظام التعليم في مصر تحديات هامة جراء تفشي فيروس كورونا، حيث تم تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في المدارس العامة والخاصة.”

Next, let’s move on to the second paragraph:

Original paragraph:
“تم اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين في المدارس، مثل تعقيم الفصول الدراسية وتوفير الكمامات والمعقمات.”

Paraphrased version:
“تم اعتماد إجراءات استثنائية لضمان سلامة الطلاب والموظفين في المؤسسات التعليمية، مثل تطهير الصفوف الدراسية وتوفير الأقنعة والمطهرات.”

Let’s continue with the third paragraph:

Original paragraph:
“تحث وزارة التربية والتعليم الطلاب على الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية خلال فترة الامتحانات والدراسة.”

Paraphrased version:
“تشدد وزارة التعليم على الطلاب بالالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية أثناء فترة الامتحانات والدراسة.”

By paraphrasing the content in this manner, we can enhance the SEO optimization of the article while maintaining readability and relevance.

تعليم الطلاب يعتمد على امتحانات الفصل الدراسي لقياس تقدمهم وفهمهم للمواد الدراسية.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

“تناول أحداث غزة مع الطلاب”.. الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية ا

“الأرصاد” تُعلن طقس الأسبوع المقبل.. وتُحذر المواطنين: أمطار