in

لمرضى التهاب المفاصل.. مشروبات هتقلل الألم

يصاب الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل بألم شديد وتورم في المفصل المصاب، وهذه الحالة تشكل خطرًا على الحركة وتقلل من القدرة على القيام بالأنشطة اليومية. وفقًا لموقع “everydayhealth”، هناك مشروبات طبيعية تساهم بشكل كبير في تقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل.

تحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين سي وإنزيم البروميلين، والذي يعمل كمضاد للالتهاب ويقلل من الألم والتورم. لذا، يُنصح بتناول الأناناس على شكل عصير طازج أو قطع للاستفادة من فوائده العديدة.

الشاي هو أحد أفضل المشروبات لمرضى التهاب المفاصل؛ ذلك لأنه مشروب صحي غني بالمركبات المضادة للالتهابات مثل البوليفينول ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة العظام والغضاريف. يُمكن الاستفادة من فوائده عن طريق تناول الشاي الأخضر والأسود.

منتجات الألبان تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يُعد تناول الحليب ومشتقاته خيارًا جيدًا لمرضى التهاب المفاصل.

القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول المضادة للالتهابات، مما يساهم في مكافحة الجذور الحرة المضرة ويُعد خيارًا جيدًا لمرضى التهاب المفاصل.

عصائر البرتقال والأناناس والطماطم والجزر غنية بفيتامين سي، الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويساعد في مكافحة الالتهابات. عصير الكرز أيضًا يساعد في الوقاية من التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

باختصار، هناك عدة مشروبات طبيعية تُعد خيارات جيدة للمرضى المصابين بالتهاب المفاصل. تناول الأناناس والشاي ومنتجات الألبان والقهوة والعصائر الطازجة يمكن أن يساهم في تقليل الألم والتورم وتحسين حالة المفاصل.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

اهميه التسامح في تعزيز الإستقرار والسلم في المجتمعات

هل تعاني من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد كل وجبة؟.. اعرف الحل