in

ماذا تفعل الكنافة في مستويات السكر والكوليسترول معا؟.. لن تت

كتبت- آلاء نبيل: تأثير الكنافة الصحي

تعتاد روبوتات المنازل على تقديم طبق حلويات خلال وجبة الإفطار في شهر رمضان، ومن بين هذه الحلويات الكنافة التي يعشقها الكثيرون. ومع ذلك، يمكن أن يكون لها تأثير على مستويات السكر والكوليسترول في الجسم.

تأثير الكنافة الصحي

أوضح الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول الكنافة يعتبر شائعًا بين البالغين والأطفال نظرًا لشهرتها كحلوى شهية. تتكون عجينة الكنافة من الكربوهيدرات البسيطة التي تزيد من إفراز الأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشراب المستخدم في تحضير الكنافة على كميات كبيرة من السكريات المضافة التي قد تزيد من تلك المستويات أيضًا.

أوضح أخصائي التغذية العلاجية أن السمن المستخدم في تحضير الكنافة يزيد من مستويات الكوليسترول الكلي بالدم. يجب تجنب الإفراط في تناول الكنافة لأنه يرفع من مستويات الكوليسترول الضار والسكر معًا. الحشو المستخدم في الكنافة له تأثير كبير على الصحة العامة.

نصح صلاح بضرورة تناول الحلويات بحذر خلال شهر رمضان المببارك، وذلك من خلال تناول قطعة أو اثنتين كحد أقصى، للوقاية من ارتفاع مستويات السكر والكوليسترول، ولحماية صحة الجهاز الهضمي. تأثير الكنافة الصحي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار في هذا السياق.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

“متغدي كابوريا”.. مشهد جريء لمحمد التاجي بمسلسل “العتاولة” ي

طقس الـ6 أيام القادمة.. “الأرصاد”: أمطار متفاوتة الشدة ورياح