in

ماسك: نتكفّل بالنفقات القانونية لمستخدمي إكس حال تعرضهم لمشاكل وظيفية بسبب منشوراتهم

تعهد إيلون ماسك بتكفل شركة “إكس” بتغطية تكاليف الخدمات القانونية للمستخدمين الذين يواجهون مشاكل مع أرباب عملهم بسبب نشرهم أو إعجابهم أو مشاركة منشورات مثيرة للجدل على منصة “تويتر”، التي تمتلكها الشركة.
وقد واجه عدد من المستخدمين، بمن فيهم الشهير والأشخاص المعروفين علنياً، مشاكل مع أرباب العمل بسبب مشاركتهم لمنشورات مثيرة للجدل على المنصة. وفي هذا الصدد كتب ماسك على الموقع قائلاً “إذا تعامل معكم صاحب العمل بشكل غير عادل بسبب نشر شيء ما على هذه المنصة، سندفع مقابل فاتورتكم القانونية”. ولم يكشف ماسك عن تفاصيل تتعلق بكيفية الحصول على هذه الدعم المالي.
منذ استحواذ ماسك على منصة “تويتر” بتكلفة تصل إلى 44 مليار دولار في أكتوبر عام 2022، تراجعت عائدات الإعلانات على المنصة إلى النصف تقريبًا بسبب منهجه الأكثر مرونة في منع خطاب الكراهية، وعودة الحسابات المتطرفة التي كانت محظورة سابقًا. وأكد ماسك مرارًا أن رغبته في حرية التعبير كانت دافعًا وراء تغييراته في المنصة.
في ديسمبر عام 2022، قام ماسك بإعادة تشغيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على “تويتر”، ولكنه لم يعود بعد إلى المنصة. يُذكر أن الرئيس السابق تم حظره من “تويتر” في بداية عام 2021 بسبب مشاركته في هجوم الكابيتول من قبل أنصاره، وهو الهجوم الذي وقع في السادس من يناير عام 2021 وتسبب في محاولة الغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
هناك أيضًا أمثلة أخرى لإعادة تشغيل حسابات مغلقة على “تويتر” من قبل شركة “إكس”. فقد قامت الشبكة بإعادة تشغيل حساب مغني الراب والمصمم الأمريكي كاني ويست بعد تعليقه لمدة ثمانية أشهر، وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”. وكان ويست قد نشر صورة تصور تصميماً على شكل صليب متشابك مع نجمة داوود، مما دفع ماسك لتعليق حسابه لفترة من الوقت.
نظرًا للتغيرات التي أدخلها ماسك بشكل عام على منصة “تويتر”، والتزامه بحرية التعبير وحماية المستخدمين، فإن شركته “إكس” ستتكفل بتكاليف الخدمات القانونية للمستخدمين الذين يواجهون مشاكل مع أرباب عملهم بسبب نشرهم منشورات مثيرة للجدل على المنصة. وبما أنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل حول طريقة التقديم لهذه الدعم المالي، يمكن للمستخدمين التواصل مع الشركة للحصول على مزيد من المعلومات والدعم المطلوب.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

مع استبعاد الحل العسكري.. ما خيارات الجزائر لهندسة استقرار النيجر والساحل الجنوبي؟

بعد وصول هويلوند.. أغلى 10 صفقات فى تاريخ مانشستر يونايتد