in

أشهر المصممين في لمحة بسيطة هل تصاميمهم أم هم مازالوا في ذاكرتنا

كما شهدنا عالم الازياء هو عالم يحتضن مسيرة طويلة وغنية لمصممين عالمين وضعوا لمساتهم على فساتين معظمنا ارتديناها وحفلنا بها ومن المصممين الذين لاتستطيع ذاكرتنا عند سماع اسماءهم  الا الوقف لبرهة والالتفات بالذاكرة الى أهم انجازاتهم فجميعهم تركوا بصمة خاصة لهم في ملابسنا وقلوبنا معا وبالحديث عن بعض المصممين الذين لهم مكانة خاصة في قلوبنا و سنبدأ بالمصممة العالمية كوكو شانيل و اسمها الحقيقي هو غابرييل شانيل بنور، وهي مصمّمة أزياءٍ فرنسيّة ومؤسّسة علامة شانيل التّجاريّة المعروفة حتّى وقتنا هذا، واشتهرت بحداثة فكرها وأزيائها العملية والّذي جعلها أشهر مصمّمة أزياء ومن ضمن 100 أهم شخصٍ في العالم في القرن العشرين.  
وبالوقوف عند جورجيو أرماني المصمّم الأزياء الإيطالي والّذي اختصّ بملابس الرّجال، وقد تأسّست شركته المعروفة للأزياء أرماني عام 1975م وفي حلول عام 2001م كان أنجح مصمّم أزياءٍ إيطالي بثروةٍ تقدّر بـ 1.6 مليار دولار.
و كالفن كلاين الذي ولد عام 1942م، وكان له سمعةٌ واسعة في عالم الأزياء وهو مؤسّس علامة (كالفن كلاين) التجاريّة للأزياء
و  دوناتيلا فيرساتشي و هي أخت جياني فيرساتشي والّذي أُغتيل عام 1997م بعدما أسّس محلّات فيرساتشي للأزياء والّتي تعتبر علامةً تجاريّةً معروفةً حتى وقتنا هذا، فقد حرصت دوناتيلا على أن تهتمّ بمتجر أخيها وتأخذه إلى آفاقٍ أعلى، ونجحت في ذلك؛ حيث ترى العديد من المشاهير يرتدون ملابس فيرساتشي ويُفضّلونها.
ومن منا لا يعرف رالف لورين الذي تُقدّر ثروته بـ 7.5 مليار دولار، وكلّ ذلك بسبب حس الموضة لديه، كما كان يهوى جمع السيّارات الكلاسيكيّة القديمة ويعرضها في متحفٍ خاص.
 والشهير كريستيان ديور هو مُصمّم أزياءٍ فرنسي، ولد عام 1905، وقد قام بتغيير طريقة ارتداء النّساء للملابس بعد الحرب العالميّة الثانية، وما زال اسمه معروفاً حتى يومنا هذا ومتداولاً بالأسواق بإدارة جون جاليانو والّذي حمل اسم كريستيان ديور في باريس.
واما توم فورد فقد اشتغل لشركتي إيف سانت لورينت وجوتشي، ولكنّه لطالما حلم بأن يصبح ممثّلاً، ولكن شاء القدر أن يجعله ذلك مصمّم أزياءٍ مشهور وخاصّة في عام 2000م حيث فاز بجائزة أفضل مصمّم أزياء عالمي.

كمابيير كاردن: هو مصمّم أزياء فرنسي ولد في إيطاليا، اشتهر بأزيائه في القرن العشرين والّتي بدت وكأنّها قادمة من المستقبل؛ حيث استخدم الخيال العلمي والألوان الغريبة.
وبالحديث عن إيف سانت لورينت مُصمّم أزياءٍ فرنسي اشتهر بإعادة تصميمه للملابس، كما واشتهر بملابس النّساء المسترجلة والأنثويّة في الوقت نفسه.

Written by Lujain Sharkatli

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

الكنزات الصوفية والمنقوشة عادت من جديد في شتاء 2023

عبقرية جوارديولا في توظيف جندوجان تمنح السيتي الفوز على ليدز