in

عبقرية جوارديولا في توظيف جندوجان تمنح السيتي الفوز على ليدز

فاز أمس مانشيستر سيتي على نظيره ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده من النقاط إلى ٨٢ في صدارة جدول ترتيب الدوري في ٣٤ مباراة بفارق ٤ نقاط عن الارسنال في انتظار مباراتهم اليوم أمام نيوكاسل.

كان جوارديولا في الحالة الهجومية يلعب بخطة ١-٤-٢-٣ ، أما سام ألارديس مدرب ليدز يونايتد كان يلعب بخطة ١-٣-٢-٤ بدفاع متأخر .

كان جوارديولا يعتمد على توسيع المسافة بين ال ٣ مدافعين أكانجي ودياز وأكي لجذب أجنحة ليدز .

اعتمد جوارديولا على فتح الملعب على الأطراف لفودين ناحية اليسار وخصوصاً لرياض محرز ناحية اليمين ، كان يقوم لاعب الوسط للسيتي ريكو لويس والمهاحم الأرجنتيني جوليان ألفاريز بالتحرك في أنصاف المسافات لجذب لاعبي وسط ليدز وكان يقوم الارتكاز جندوجان بعبقرية جوارديولا يطلب منه الزيادة في الوزن ١٤ المنطقة في قوس ال ١٨ .

عندما يستلم رياض محرز الكرة على الطرف الأيمن بين خط التماس وخط ال ١٨ يقوم جندوجان بالزيادة في قوس ال ١٨ ويمرر له محرز تمريرة أرضية عرضية ويسدد جندوجان ويحرز الهدف وجاء هدفي السيتي بنفس الطريقة.

عبقرية جوارديولا في أنه فاجىء الفريق الخصم بأن يأمر لاعب الارتكاز الذي في الطبيعي يقوم بأدوار دفاعية ويكون ثابتا في الخلف بأن يتقدم إلى الأمام في منطقة الزون ١٤ التي يتمركز فيها صناع اللعب في الأغلب ويسدد ويحرز الهدف هو يستغل انشغال لاعبي الوسط بدي بروين وريكو لويس وجوليان ألفاريز ويقوم هو كلاعب حر بالتقدم والتسديد وعندما يتقدم يقوم دي بروين بالتراجع للخلف لتغطيته تحسباً إذا حدثت هجمة مرتدة.

كما كان جندوجان يقوم بأدواره الطبيعية ببناء اللعب وصناعة اللعب من الخلف عن طريق التمرير لهالاند ودي بروين وفي ظهر المدافعين.

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

أشهر المصممين في لمحة بسيطة هل تصاميمهم أم هم مازالوا في ذاكرتنا

كرة قدم جذابة من نيوكاسل ولكن لهذا السبب يفوز الارسنال في النهاي