in

دي زيربي المدرب الشرير يحرم الارسنال من الفوز بالدوري وأخطاء أرت

خسر أمس الارسنال من نظيره برايتون بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في الجولة ال ٣٦ من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.

وقدم برايتون بقيادة المدرب الإيطالي دي زيربي عرضاً جيداً ومباراة ممتازة حيث يتميز هذا الفريق بقدرته على مواجهة الفرق الكبيرة والإبداع أمامهم.

أفكار دي زيربي في بناء اللعب 

كان فريق الارسنال يعتمد على الضغط العالي وكان دي زيربي لديه العديد من الأفكار للخروج من تحت هذا الضغط والوصول الثلث الأخير حيث كان يعتمد على حارسه ستيل ليكون لاعب إضافي ليجبر لاعب الوسط شاكا للضغط عليه والتمرير خلفه للاعب وسط برايتون باسكال جروس ثم يمرر كرة طويلة في ظهر المدافعين إلى الجناح الأيمن انكيسو .

كان يعتمد دي زيربي للوصول إلى الثلث الأخير على تقدم الظهير الأيمن كايسيدو بقرب منطقة ال ١٨ على الطرف الأيمن و دخول الجناح الأيمن انكيسو في أنصاف المسافات ويقوم الحارس ستيل بكرة طويلة قطرية إلى كايسيدو.

إذا قام الجناح الأيسر تروساد بالضغط على المدافعين مع المهاجم خيسوس وفي نفس الوقت عالق زاوية التمرير على الطرف الظهير الأيمن كايسيدو يقوم الأخير بالدخول عمق الملعب ويفاجيء تروسارد الذي يقوم بغلق زاوية التمرير على الطرف ويتسلم الكرة من المدافع ويخرج بالكرة.

كان يتم الاعتماد من دي زيربي في بناء الهجمة على التمرير الأمامي لصانع اللعب الأرجنتيني ماك أليستر الذي يقوم بفتح زاوايا تمرير لنفسه ممتازة بين الخطوط وعندما تصل إليه الكرة يقوم بتفويتها إلى المهاجم فيرجسون ويقوم الجناح الأيسر بالتحرك له من الخارج للداخل .

في الهدف الأول لبرايتون تم الاعتماد على الكرة القطرية للجناح الأيسر ميتوما في ظهر الظهير الأيمن وايت بين خط التماس وخط ال ١٨ تسلم الكرة وانتظر الظهير الأيسر استوبينيان الذي قام بالاوفر لاب وقام بالعرضية للجناح الأيمن انكيسو الذي أحرز الهدف.

وأيضاً تم منع الارسنال من لعبهم لكرتهم المعهودة حيث نجح المدرب ديزبي في عزل لاعبي الوسط أوديجارد وشاكا عن الثلاثي الهجومي ساكا وتروسارد وخيسوس مما أجبر الحارس رامسدل على إرسال الكرات الطويلة للمهاجمين ولم تكن ناجحة حيث خط الدفاع مباراة جيدة دانك وكولفيل والظهير كايسيدو واستوبينان.

مشاكل الارسنال 

كان يجب على أرتيتيا استغلال الأظهرة بشكل هجومي أكثر لدعم الأجنحة كما أن أرتيتا أخطأ بتبديل أفضل لاعب في الفريق أوديجارد وإدخال تروسارد الجناح في خط الوسط.

كان خط الوسط بطيء في دعم المهاجمين كما أن هناك بعض اللاعبين ليسوا في أفضل مستواهم مثل تروسارد الذي لم يوفق في تمريراته ولا تسديداته .

تشعر أن لاعبي الارسنال ليسوا مرهقين جسدياً ولكن مرهقين ذهنيا من كثرة المباريات والمتطلبات والضغط العصبي والمطالبة بالفوز بالدوري بعد ١٩ عاماً من الغياب .

يجب التعاقد مع صفقات جديدة الصيف المقبل لتقوية التشكيلة وتكبير عمقها وأن تجد بدلاء أقوياء يساعدون في المواقف الصعبة ولكي يستطيع أرتيتا المداورة في التشكيل.

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

ايفرتون دافع بشكل جيد ولكن بهذا الحل من جوارديولا فاز السيتي

اهميه لغه الجسد ف التواصل الانساني