in

بأفكار فاشلة مانشستر يونايتد يخدم ليفربول

خسر أمس مانشيستر يونايتد من نظيره ويست هام بهدف مقابل لاشيء ليخسر اليونايتد المباراة الثامنة له خارج ملعبه هذا الموسم.

قدم ويست هام مباراة جيدة حيث كان الفريق يلعب مباراة الند بالند ولعب المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس بخطة تناسب اماكنيات لاعبيه .

 كان يعتمد دافيد مويس على الكرات الطويلة لصانع الألعاب باكيتا بين الخطوط للخروج من تحت الضغط ، وكان هناك تقارب بين الرباعي الهجومي بوين الجناح الأيمن وباكيتا صانع الألعاب والجناح الأيسر بن رحمة والمهاجم أنطونيو ، يتم لعب الكرة الطويلة إلى أحد لاعبي الرباعي ثم تمريرات سريعة وتحركات بدون كرة وتحول هجومي .

كان يعتمد دافيد مويس على المثلثات بين الظهير الأيسر كريسويل والجناح الأيسر بن رحمة ولاعب الوسط رايس ويتم التبادل بينهم في المراكز لفتح المساحة المناسبة في أنصاف المسافات التي يقوم فيها رايس بمهاجمتها.

كان دافيد مويس يعتمد على الضغط الموجه للأطراف حيث يقوم المهاجم أنطونيو وصانع اللعب باكيتا بإغلاق زاوايا التمرير على كاسيميرو لاعب وسط اليونايتد وكان يقوم الجناحين بالدخول العمق لإغلاق زاويا التمرير في المساحات بين الخطوط.

لم تكن المباراة صعبة لدرجة أن يعجز لاعبي اليونايتد عن إيجاد الحلول والاختراق كان من الممكن الوصول لمرمى ويست هام مرات عديدة .

البداية من التشكيل لقد أخطأ تين هاج مدرب اليونايتد بالدفع بالاعب مثل فيجورست يلعب مهاجم في مركز صانع الألعاب المركز الذي يحتاج لاعب بجودة عالية في التمرير والتحكم بالكرة .

كما أن تين هاج أخطأ بتوظيف برونو فيرنانديز صانع ألعاب الفريق في مركز الجناح هو ليس باللاعب السريع المراوغ الذي يستطيع اللعب في هذا المركز .

لم يتم استغلال الأطراف بطريقة جيدة كان يجب التمريرات القطرية لمالاسيا في ظهر الجناح بوين .

كان يجب على كاسيميرو في البناء التحرك بدون كرة بعرض الملعب وطوله خصوصاً عندما يقوم ايركسن بالنزول للاستلام بجانبه وجذب معه لاعب الوسط لويستهام سوتشيك كان يجب على كاسيميرو أن يتحرك في هذه المساحة .

كان يجب على تين هاج عندما يضع برونو فيرنانديز في مركز الجناح أن يجعله جناح وهمي لديه حرية بالدخول عمق الملعب والاستلام لمفاجأة الفريق الخصم ولفتح المساحات .

عندما دخل مارسيال بدلاً من فيجورست تحسن أداء الفريق بعض الشيء لأن مارسيال لاعب مهاري ويستطيع التمرير في المساحات الضيقة والربط مع راشفورد مهاجم الفريق ، ولكن كانت المشكلة في اللمسة الأخيرة وأيضاً في التمريرة ماقبل الأخيرة حيث لم يكن برونو فيرنانديز في أفضل حالاته ولا أنطوني وسانشو عندما دخل كانوا لايخطئون توقيت التمريرة واختيار اللاعب الصحيح التمرير ، فكانت هناك كرة لسانشو الجناح الأيسر مررها لمارسيال في زحمة المدافعين كان من الممكن أن يتقدم هو بالكرة ويسدد أو ينتظر تحرك لاعب أخر .

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

كرة قدم جذابة من نيوكاسل ولكن لهذا السبب يفوز الارسنال في النهاي

حفيظ الدراجي يزعج المتابعين بهذه الأفعال وهذا هو الحل الوحيد