in

ايفرتون دافع بشكل جيد ولكن بهذا الحل من جوارديولا فاز السيتي

انتصر أمس مانشيستر سيتي على نظيره ايفرتون بهدفين مقابل لاشيء في الجولة السادسة والثلاثين من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان فريق ايفرتون بقيادة المدرب شون دايس يواجه مانشستر سيتي بطريقة دفاعية حيث حاول الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين رجال جوارديولا ٣٧ دقيقة ليحرز الهدف الأول.

وكان جوارديولا يلعب بخطة ١-٤-٢-٣ أما شون دايس كان يلعب بخطة ١-٣-٢-٤ .

وكان شون دايش يدع لاعب واحد فقط يقوم بالضغط على ثلاثي دفاع السيتي واللاعبين الآخرين يقومون بإغلاق زاوايا التمرير بين الخطوط وتقوم الأجنحة أيوبي ومكنيل بفرض الزيادة العددية على أجنحة السيتي رياض محرز وفودين .

وجد جوارديولا الحل عن طريق قيام قلب الدفاع الأيمن ووكر بالاوفر لاب عندما يتسلم رياض محرز الكرة ليخفف الحمل عليه ويستلم الكرة في وضعية مريحة ويقوم برفع العرضية على القائم البعيد للاعب الوسط الهجومي جندوجان ويحرز هدف جميل على الطائر .

وجاء الهدف الثاني للسيتي بعد كرة قطرية طويلة من المدافع الأيسر لابورت للجناح الأيسر فيل فودين قطعها الظهير الأيمن تاركوسكي وقام جندوجان لاعب الوسط بالفوز بالكرة الثانية وقام فودين بدخول منطقة ال ١٨ وذهب جندوجان بالكرة إلى الطرف وقام بالعرضية ليحرز هالاند الهدف الثاني.

وبهذا الفوز يرفع المان سيتي رصيده من النقاط إلى النقطة ٨٥ في صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق ٤ نقاط عن الارسنال صاحب المركز الثاني.

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

بيولي يفضل دوري الأبطال على الدوري وقد يخسر الإثنين

دي زيربي المدرب الشرير يحرم الارسنال من الفوز بالدوري وأخطاء أرت