in

أمريكا تواجه عمليات الاحتيال بسبب الذكاء الاصطناعي

يعمل الذكاء الاصطناعي الان بعد انتشار استخدامه على جعل عمليات الاحتيال عبر الهاتف أكثر تعقيدًا وانتشارا- وأكثر مصداقية. حيث يستخدم متخصصوا الاحتيال الآن التكنولوجيا لاستنساخ الأصوات ، بما في ذلك أصوات الأصدقاء والعائلة. 

الاتجاه المزعج الحالي يضيف إلى  وجود الخسائر  بسبب الاحتيال. فقد خسر الأمريكيون ما يقرب من 9 مليارات دولار بسبب الاحتيال في العام الماضي وحده – بزيادة تزيد عن 150٪ في عامين فقط ، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

فعملية احتيال الذكاء الاصطناعي ، التي تستخدم الصوت الناتج عن الكمبيوتر ، تركت أثراً من الدمار العاطفي. فقد روت جينيفر ديستيفانو ، وهي أم ، خلال اجتماع مجلس الشيوخ الأمريكي لقاءها المرعب مع المحتالين الذين استخدموا صوت ابنتها البالغة من العمر 15 عامًا ، بدعوى خطفها  “أمي ، هؤلاء الرجال السيئون معي. ساعديني ، ساعديني ، ساعديني ،” لكن ابنتها كانت في أمان في سريرها.

كما قالت كاثي ستوكس ، مديرة منع الاحتيال في الرابطة الأمريكية للمتطوعين (AARP) ، إن الشباب يتعرضون بالفعل للاحتيال والخسارة المالية أكثر من كبار السن ، لكن الجيل الأكبر سنًا هو الذي غالبًا ما يخسر الكثير. وقال بيت نيكوليتي ، خبير الأمن السيبراني في Check Point Software Technologies ، إن البرامج الشائعة يمكنها إعادة إنشاء صوت الشخص بعد 10 دقائق فقط من تعلمه.

للحماية من عمليات احتيال استنساخ الصوت ، توصي نيكوليتي العائلات بتبني نظام “الكلمة المشفرة” ودائمًا ما تتصل بالشخص مرة أخرى للتحقق من صحة المكالمة. بالإضافة إلى ذلك ، ينصح بتعيين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي على حسابات خاصة ، حيث يمكن بسهولة استخدام المعلومات المتاحة للجمهور ضد الأفراد.

Written by Mohamed Adel

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

التسويق الإلكتروني و أهميته في عصر التكنولوجيا

أطلقت Google ميزة "Nearby Share" لنظام التشغيل Windows