in

احتفالا بـ10 سنوات على إطلاقه.. تليغرام يطلق ميزة “القصص” لجميع المستخدمين

تليغرام تطلق ميزة القصص لجميع مستخدميه

أعلن تطبيق المراسلة الفورية “تليغرام” عن إطلاق ميزة “القصص” لجميع مستخدميه من خلال تحديث جديد. تم إتاحة هذه الميزة في السابق لمشتركي “تليغرام بريميوم”، ولكن الآن يمكن لجميع المستخدمين الاستفادة منها.

مشاركة الصور والفيديو لفترة قصيرة

تتيح ميزة القصص للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم لفترة قصيرة. تظهر هذه القصص في أعلى قائمة المحادثات بشكل قابل للتمدد، وبإمكان المستخدمين عرض أي قصة والتفاعل معها عن طريق إرسال رسائل نصية أو استخدام الوجوه التعبيرية.

مدة القصص وتعديلها

تظهر هذه المشاركات افتراضيًا لمدة 24 ساعة لدى كافة المستخدمين. ويمكن لمشتركي “تليغرام بريميوم” تخفيض هذه المدة إلى 6 أو 12 ساعة، أو زيادتها إلى 48 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إجراء بعض التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو وإضافة نصوص وملصقات والموقع الجغرافي وغيرها من العناصر التفاعلية.

تحكم في خصوصية القصص

يوفر تطبيق “تليغرام” خيارات متعددة للتحكم في مشاركة القصص. يمكن للمستخدمين تحديد من يمكنه رؤية قصصهم، سواء كان الجميع أو جهات الاتصال أو قائمة مختارة من الأصدقاء. كما يمكنهم استثناء بعض الأشخاص من رؤية القصص أو منع أو السماح بالتقاط لقطات شاشة من القصص.

مميزات إضافية لمشتركي تليغرام بريميوم

بالإضافة إلى ذلك، تقدم تليغرام مزايا إضافية لمشتركي “تليغرام بريميوم” مثل إعطاء الأولوية للقصص الخاصة بهم في الظهور وإمكانية رؤية قصص الآخرين دون علمهم. كما يمكنهم تحميل القصص إلى أجهزتهم والاحتفاظ بها في الملف الشخصي حتى بعد انتهاء مدة مشاركتها.

احتفال تليغرام بمرور 10 سنوات

تأتي هذه الميزات الجديدة في إطار احتفال “تليغرام” بمرور 10 سنوات على إطلاق التطبيق. ويبلغ عدد مستخدمي “تليغرام” الآن أكثر من 800 مليون مستخدم.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

“حقق المعادلة المالية والفنية”.. مصدر يوضح لوديتي كيف تحرك الأهلي بالميركاتو الصيفي

روسيا ترفع أسعار الفائدة 12% في تحرك طارئ لإنقاذ الروبل