in

اعرف فوائد تمارين الرقص للجسم وإزاى تبدأ صح.. من إنقاص الوزن لتنشيط الذهن

تعد تمارين الرقص متنوعة ومتعددة، ولكن الأهم من ذلك هو أنها تحرك الجسم وتزيد من نبضات القلب، مما يجعلها فعالة في فقدان الوزن. تحظى تمارين الرقص بالعديد من الفوائد المذهلة، مثل تمارين الزومبا التي تحرك الجسم بأكمله. يمكن معرفة هذه الفوائد عن طريق متابعة التقرير التالي، وفقًا لموقع “everydayhealth”.

تعزز القدرات الذهنية: يشتهر بأنه عند ممارسة التمارين العادية، يكون التركيز الذهني محدودًا، ولكن عند ممارسة تمارين الرقص، يحاول العقل التركيز على خطوات الرقص وكيفية أدائها، مما يعزز القدرات الذهنية ويحسن الذاكرة والمرونة المعرفية لدى كبار السن. فالرقص يمكن أن يكون حلاً ممتعًا لأولئك الذين لا يفضلون ممارسة التمارين البدنية التقليدية.

تحسن قدرة المشي: يُعتبر الرقص نشاطًا يحمّل الجسم، ويساهم في بناء العظام ويكون مفيدًا بشكل رائع لكبار السن، حيث يمنحهم القدرة على أداء بعض الحركات الخفيفة التي قد لا يتوقعون قدرتهم على تنفيذها.

تحسن قدرة التنفس العميق: يعد تمارين الرقص نشاطًا هوائيًا، حيث يعزز القدرة على الحركة ويحفز التنفس العميق والتعرق. هذا مجدي للجسم ويساعد في تحسين المزاج والحالة العقلية للشخص.

هل تساعد تمارين الرقص في فقدان الوزن؟: الحركة وتحريك جميع أجزاء الجسم يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. ومع ذلك، يختلف الأمر حسب نوع الرقص ووزن الشخص. على سبيل المثال، إذا كان وزن شخص ما 125 رطلاً ومارس رقصًا خفيفًا وبطيئًا، فإنه قد يفقد حوالي 90 سعرة حرارية، أما إذا مارس رقصًا أكثر قوة وسرعة، فإنه يمكنه حرق حوالي 180 سعرة حرارية. وعلى سبيل المثال، يمكن للسيدة أن تحرق حوالي 369 سعرة حرارية أثناء ممارسة الزومبا السريعة لمدة 40 دقيقة. يمكن القيام بتمارين الرقص في المنزل عبر الإنترنت إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

من الأفضل أن يبدأ الشخص الذي يريد ممارسة التمارين الرقص ببطء وأن يتضمنه في روتينه اليومي. فقط عشر دقائق يمكن أن تغير المزاج وتعطي شعورًا بالتغيير. وإذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فيمكن ممارسة تمارين الرقص في المنزل عبر الإنترنت.

إذاً، تمارين الرقص تعد خيارًا مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

طرق الوقاية من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء والتقدم في السن

بولندا: تسريب فى خط أنابيب ينقل النفط من روسيا لأوروبا