in

بولندا: تسريب فى خط أنابيب ينقل النفط من روسيا لأوروبا

أعلنت شركة “بيرن” البولندية، المشغلة لشبكة أنابيب نقل النفط إلى أوروبا، اليوم /الأحد/، عن تسرب في أحد أنابيب خط دروجبا. وأفادت المجلة الأوروبية “بوليتيكو” بأن التسرب وقع بالقرب من مدينة تشوديتش في وسط بولندا. يعمل هذا الأنبوب على نقل النفط الخام إلى ألمانيا، فيما يعمل الأنبوب الثاني بشكل طبيعي ولا يشكل خطرًا صحيًا على السكان.

وأكدت الشركة أن الإمدادات إلى المصافي البولندية لم تتأثر، وأنها تواصل التعامل مع شركاءها الألمان الذين يستلمون النفط من خلال الأنبوب. وتم فتح تحقيق لمعرفة أسباب التسرب.

وفي سياق آخر، أعلن مسئولون أوكرانيون أن القوات الروسية تكثف عملياتها في منطقة “خاركيف” الواقعة شمال البلاد. وذكر رئيس الإدارة العسكرية في تلك المنطقة أن القوات الروسية قصفت عدة مناطق، بما في ذلك مدينة خاركيف. وأشار إلى مقتل رجلين وإصابة أربعة آخرين عندما قصفت القوات المبنى غير السكني في قرية “كروهلياكيفكا” بالمنطقة.

وفي الأمس، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن مركز نقل الدم في المنطقة تعرض للقصف، وأشار إلى وقوع قتلى وجرحى جراء الهجوم، دون تحديد العدد الدقيق.

التسرب في خط دروجبا النفطي ببولندا والقصف الروسي في منطقة “خاركيف” في أوكرانيا، يشكلان تطورًا هامًا في الشرق الأوروبي، وفي الوقت الحالي يتم التحقيق لكشف أسباب التسرب ومتابعة الأوضاع في أوكرانيا.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

اعرف فوائد تمارين الرقص للجسم وإزاى تبدأ صح.. من إنقاص الوزن لتنشيط الذهن

كم من الوقت يمكن استغراقه لعلاج واستعادة نشاط الكبد الدهني؟