in

اقتصادية قناة السويس تجرى أول عملية تزويد للسفن بالميثانول الأخضر أغسطس الجارى

تزويد السفن بالميثانول الأخضر للمرة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا في أغسطس الجاري مهمة تسعى المنطقة الاقتصادية لتحقيقها لدعم مكانتها في تموين السفن في المستقبل. وتعتبر هذه المرة هي الأولى في تاريخ النقل البحري التي تشهد تزويد السفن بهذا الوقود البديل القليل الانبعاث. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح شركة أو سي آي للوقود الأخضر في تزويد السفن بالميثانول الأخضر في كوريا الجنوبية وتعاونها مع الخط الملاحي أيه بي مولر ميرسك لتنفيذ عملية تزويد سفن الحاويات بالوقود الأخضر بمنطقة قناة السويس.

تعتبر شركة أو سي آي أكبر منتج لوقود الميثانول الأخضر على مستوى العالم، وتسوقه وتوزعه تحت علامتها التجارية HyFuels في جميع أنحاء العالم.
وتهدف الشركة إلى تزويد السفن بوقود الميثانول الأخضر، الذي يتميز بانبعاثات أقل للغازات الدفيئة بنسبة 65% مقارنة بالوقود الثقيل، في أول رحلة للسفينة. يتم إنتاج الميثانول الأخضر باستخدام النفايات الجافة القابلة لإعادة التدوير.

تتوقع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن تكون هذه الخطوة هامة لتطوير خدماتها في مجال النقل البحري وتعزيز مكانتها في مجال تموين السفن. وبالتزامن مع توفيرها للميثانول الأخضر، تظل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقدم الخدمات الأخرى للسفن المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، معرضة بذلك لتوسيع نطاق نشاطها وتحسين الاقتصاد في المنطقة.

بهذه المبادرة الجديدة، ستستمر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تعزيز مكانتها وتقديم خدمات شاملة لتموين السفن، وستستمر شركة أو سي آي في تطوير وسوق وتوزيع وقود الميثانول الأخضر لعملائها العالميين. وبذلك، تأمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تعزيز دورها في النقل البحري الصديق للبيئة والمستدام.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

اتجاه لإقامة كأس السوبر المصرى للأبطال مطلع نوفمبر المقبل

كل ما تريد أن تعرفه عن سلالة أيريس الجديدة من أوميكرون.. الأعراض والانتشار