in

كل ما تريد أن تعرفه عن سلالة أيريس الجديدة من أوميكرون.. الأعراض والانتشار

سلالة إيريس تنتمي إلى متغير أوميكرون، وهي ثاني أكثر أنواع فيروس كورونا انتشارًا في المملكة المتحدة. ظهرت هذه السلالة الجديدة مع ارتفاع حالات دخول المستشفيات وتراجع المناعة خلال الصيف. وفقًا لدراسة Zoe Health Study، ارتفعت حالات فيروس كورونا في المملكة المتحدة منذ بداية يوليو، حيث وصلت إلى ما يقرب من 200 ألف حالة في نهاية الشهر. تم تحديد سلالة إيريس في المملكة المتحدة لأول مرة في 31 يوليو وتشكل الآن واحد من كل 10 حالات لفيروس كورونا.

تشير البيانات إلى أن سلالة إيريس تمثل 14.6% من حالات الإصابة في المملكة المتحدة. منظمة الصحة العالمية أضافت هذه السلالة إلى قائمة المتغيرات الخاضعة للمراقبة. وبناءً على دراسة ZOE Health Study، فإن الأعراض الأكثر شيوعًا لسلالة إيريس تتضمن سيلان الأنف، الصداع، التعب، العطس، وإلتهاب الحلق.

وفقًا لخبراء الصحة، يعتقدون أن المملكة المتحدة تواجه موجة جديدة من انتشار سلالات إيريس بسبب ضعف المناعة وسوء الأحوال الجوية. ومع ذلك، يمكن أن يقلل إغلاق المدارس والسفر خلال فترة العطلات الصيفية من انتشار الفيروس. ولكن يرجح أن تزيد الحالات في سبتمبر عندما يعود الأطفال إلى المدارس ويعود البالغون للعمل والجامعة.

يجب على الناس أن لا يشعروا بالقلق المفرط من الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بالفيروس، حيث من المحتمل أن تتقلب الأرقام ويكون هناك تزايد في حالات الإصابة. ويرى رئيس الرعاية الأولية والصحة العامة في إمبريال كوليدج لندن أن سلالة إيريس ليست مثيرة للقلق بنفس القدر.

من المهم استمرار مراقبة سلالة إيريس لمعرفة تأثيرها على انتشار الفيروس وحالات دخول المستشفيات والوفيات. بالرغم من ذلك، يجب علينا أن نواصل اتباع إرشادات الصحة العامة واتخاذ التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

اقتصادية قناة السويس تجرى أول عملية تزويد للسفن بالميثانول الأخضر أغسطس الجارى

خطوات.. كيفية حماية مستند Word بكلمة مرور